سلمان بن عبدالعزيز يشكر جميع المساهمين في نجاح موسم الحج في السعودية

عرض الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء، شكره لجميع المشاركين في موسم الحج لهذا العام على مساهماتهم في نجاح الحج السنوي. جاء ذلك خلال رئاسته لأحدث اجتماع لمجلس الوزراء، حيث استعرض الوزراء نتائج زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى قصر الإليزيه في باريس في 16 يونيو ولقائه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وقد سمع الوزراء أن الرئيس وولي العهد قد استعرضا العلاقة التاريخية والاستراتيجية بين بلديهما، والطرق التي يمكن تطويرها في جميع المجالات لخدمة المصالح المشتركة، وأشادوا بالبيان المشترك الذي أصدرته المملكة وفرنسا حول التعاون في مجال الطاقة وأهمية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي واتفاقية باريس.

ناقش أعضاء مجلس الوزراء الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا، الذي عقد في موسكو يوم الاثنين، وخطة العمل المشتركة التي تغطي الفترة من 2023 إلى 2028 والتي اعتمدتها المشاركون بهدف تعزيز التعاون.

وافق الوزراء على عدد من مذكرات التفاهم، بما في ذلك واحدة وقعتها المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية والصليب الأحمر العربي والهلال الأحمر العربي، بهدف تقليل المخاطر والوقاية من الكوارث في العالم العربي قبل حدوثها، وأخرى من وزارة العدل السعودية ونظيرتها في تشاد.

كما وافقوا على تفويض وزارة الثقافة لمناقشة مشروع مذكرة التفاهم مع وزارة الاتصالات والثقافة والفنون والسياحة في جمهورية بوركينا فاسو.

أكد أعضاء مجلس الوزراء دعم المملكة للتدابير الاحترازية المتخذة حاليًا من قبل دول أوبك الأعضاء لدعم الاستقرار والتوازن في الأسواق النفطية الدولية، بما في ذلك الإعلان عن تمديد خفض الإنتاج الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا في يوليو وأغسطس، وإمكانية تمديدها بشكل إضافي.

وقد وافق الوزراء أيضًا على خطط لإنشاء معهد ملكي للفنون التقليدية، والموافقة المبدئية على إنشاء مركز وطني للمعلومات البحرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.