قطر تستثمر مليار دولار في أكبر متاجر التجزئة في الهند

أعلن صندوق الثروة السيادية القطري عن خطط لاستثمار حصة بقيمة مليار دولار في شركة ريلاينس ريتيل فينتشرز المحدودة (RRVL) الهندية، حسبما ذكرت مجلة فوربس .

وقالت شركة RRVL في بيان صحفي إن الاستثمار في ذراع البيع بالتجزئة لشركة Reliance Industries الهندية يمثل حصة تبلغ 0.99% من قيمة حقوق الملكية قبل النقد والتي تبلغ حوالي 100 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يمتلك جهاز قطر للاستثمار حصة أقلية على أساس مخفف بالكامل.

ويحتل جهاز قطر للاستثمار المرتبة العاشرة بين أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم وفقًا لبيانات معهد SWF، ومن المتوقع أن يعزز جهاز قطر للاستثمار وجوده في شبه القارة الهندية، مما يعكس التزامه المستمر بالاستثمار في واحدة من أكثر الأسواق ديناميكية في آسيا.

وقال منصور إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار: “إن جهاز قطر للاستثمار ملتزم بدعم الشركات المبتكرة ذات الإمكانات العالية للنمو في سوق التجزئة سريعة النمو في الهند”.

وتابع “نحن نتطلع إلى انضمام شركة Reliance Retail Ventures Limited، برؤيتها القوية ومسار نموها المثير للإعجاب، إلى محفظتنا المتنامية والمتنوعة من استثماراتها في الهند.”

تعد شركة Reliance Retail أكبر متاجر التجزئة في الهند وقد دخلت في شراكة مع العديد من العلامات التجارية العالمية لإطلاق وتوسيع وجودها في الهند.

ومن خلال شركاتها التابعة والمرتبطة بها، فهي أيضًا متاجر التجزئة الأسرع نموًا والأكثر ربحية. تمتلك RRVL شبكة قنوات تضم أكثر من 18500 متجرًا ومنصات رقمية تقدم خدمات في البقالة والإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء وأسلوب الحياة وسلال استهلاك الأدوية.

وقد قُدرت قيمة شركة Reliance Retail، وهي وحدة تابعة لشركة Reliance Retail Ventures، مؤخرًا بما يتراوح بين 92 مليار دولار إلى 96 مليار دولار من قبل اثنين من المستشارين العالميين، وهي خطوة يمكن أن تشير إلى طرح عام أولي نهائي للشركة.

في عام 2020، جمعت شركة Reliance Retail Ventures حوالي 57 مليار دولار من مختلف المستثمرين العالميين.

وقالت إيشا أمباني، مديرة RRVL: “إننا نتطلع إلى الاستفادة من الخبرة العالمية لجهاز قطر للاستثمار وسجله القوي في خلق القيمة بينما نعمل على تطوير شركة Reliance Retail Ventures Limited لتصبح مؤسسة عالمية المستوى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.