بسبب السودان: ضغوط على مغني راب أمريكي لإلغاء حفله في الإمارات

أطلق ناشطون عالميون على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي للضغط على مغني راب أمريكي لإلغاء حفله القادم في دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية دورها في الصراع الدموي في السودان.

وقال موقع (middleeasteye) البريطاني إن مغني الراب والمغني الأمريكي بنجامين هاموند المعروف أيضًا باسم ماكليمور، يواجه ضغوطا شديدة بسبب حفله في الإمارات.

وبحسب الموقع يدعو مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي ماكليمور إلى إلغاء حفل موسيقي قادم في الإمارات بسبب دور البلاد في الحرب الأهلية في السودان .

قال أحد مستخدمي موقع X، تويتر سابقًا، فيما يتعلق بالحفل الموسيقي “أستمر في التحقق لمعرفة ما إذا كان ماكليمور قد ألغى حفله في دبي. أفكر فقط في مدى التراجع الذي ستصل إليه رسالته إذا كان ينوي حقًا أداء حفلا هناك”.

وقد اتُهمت الإمارات العربية المتحدة بالتورط بشكل نشط في الصراع، الذي تصفه الأمم المتحدة  بأنه “أحد أسوأ المآسي الإنسانية في العالم في الذاكرة الحديثة”.

وواجهت أبو ظبي مزاعم بتمويل قوات الدعم السريع، وهي قوة شبه عسكرية تقول جماعات حقوقية إنها مسؤولة عن عمليات القتل والاغتصاب والنهب والتطهير العرقي للسكان في غرب دارفور. وفي مايو/أيار، قالت هيومن رايتس ووتش إن العنف قد يشكل إبادة جماعية.

وسبق أن نفت الإمارات “تزويد أي من الفصائل المتحاربة في السودان بأسلحة أو ذخيرة”.

وفي الأسبوع الماضي، حذر معهد كلينجينديل الهولندي للأبحاث من أن نحو مليونين ونصف المليون شخص قد يموتون بسبب الجوع في السودان بحلول سبتمبر/أيلول بسبب الاضطرابات اللوجستية الناجمة عن الصراع، واستنزاف المحاصيل، وانخفاض الواردات، وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقال مستخدم آخر: “بنفس الطريقة التي لا نقبل بها “الدعم” من المهرجين لا يمكننا أن نتسامح مع النشطاء المؤيدين لفلسطين الذين يتقربون من الإمارات”.

وتابع “إن شعب السودان يستحق كل قدر من الدعم الذي يمكننا تقديمه. يجب على ماكليمور إلغاء عرضه في الإمارات العربية المتحدة.”

ودعا بعض المستخدمين إلى مقاطعة أكبر لدولة الإمارات فضلا عن حملة ” سبامينغ ” على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمغني الراب، الذي كان صريحا في دعمه لفلسطين، وكثيرا ما كان يردد : “التحرير والحرية والمساواة لجميع البشر “في حفلاته.

قال مستخدم آخر أثناء مشاركة مقطع فيديو على TikTok “سيقوم ماكليمور بأداء حفل في الإمارات حيث يمولون الإبادة الجماعية للشعب السوداني، قم بإلغاء العرض إذا كنت تهتم بالعدالة الاجتماعية!”

وقال منشئ TikTok في مقطع الفيديو الخاص به: “لا أعرف إذا كنتم تعرفون شيئًا عن دبي، لكن دبي تحصل على الذهب من السودان”.

وسلط الفيديو الضوء على تحقيق أجرته وكالة Swissaid مؤخرًا، وخلص إلى أن دولة الإمارات هي المتلقي الرئيسي للذهب غير المشروع المهرب من القارة الأفريقية كل عام، مستفيدة من ما يقرب من 80 بالمائة من إنتاج الذهب الحرفي السنوي الأفريقي الذي لم يتم الإعلان عنه رسميًا.

ودعا عدد قليل من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مغني الراب إلى تثقيف نفسه حول الحرب في السودان، ووضعوا علامة على الفنان في تعليقات التغريدات التي تشرح الوضع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.