تعيين روبيرتو مانشيني مدرب للمنتخب السعودي

تم تعيين روبرتو مانشيني كمدرب للمنتخب السعودي بعد استقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الإيطالي في وقت سابق هذا الشهر، حسبما أعلن المنتخب السعودي عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد.

وبحسب صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، من المتوقع أن يوقع مانشيني عقداً يمتد لأربع سنوات، وسيتم الإعلان رسمياً عن تعيينه وتقديمه للإعلام يوم الاثنين.

كان المنتخب السعودي بلا مدرب منذ رحيل هيرفي رينارد الذي تولى تدريب منتخب فرنسا للسيدات بعد قيادته للمنتخب السعودي للتتويج ببطولة كأس العالم العام الماضي في قطر، حيث تفوق على الأرجنتين في المباراة النهائية.

شهدت المملكة العربية السعودية عناوين صحفية كبيرة هذا الصيف بسبب شراء العديد من أبرز النجوم العالمية من أندية أوروبا للانضمام إلى فرق الدوري السعودي الممتاز، ومن بين هؤلاء النجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونيمار جونيور.

تجربة مانشيني كمدرب كانت متباينة حيث حقق نجاحاً بارزاً بفوز منتخب إيطاليا في بطولة يورو 2020. ومع ذلك، فإنه فشل في التأهل لكأس العالم العام الماضي بعد الهزيمة المفاجئة أمام شمال مقدونيا في مباراة الإقصاء، وهذا هو المرة الثانية على التوالي التي يغيب فيها عن أكبر بطولة لكرة القدم في العالم.

وعبر مانشيني عن سعادته وشرفه لتولي منصب مدرب المنتخب السعودي، مشيراً إلى أنه يعتبر هذه الفرصة رائعة للعيش تجربة كرة القدم في بلد جديد، خاصةً مع انتشار كرة القدم في آسيا. وأعرب عن قناعته بأن الثقافة الكروية الشغوفة في السعودية وجودة اللاعبين فيها هما عناصر أساسية لتحقيق النجاح.

وأضاف مانشيني قائلاً: “تواجد اللاعبين الكبار في الدوري السعودي الممتاز يشير إلى الإمكانات الكبيرة للنمو في الكرة السعودية. يعترف العالم بالإمستوى اللعب في الدوري السعودي والجودة العالية للنجوم الذين ينضمون إليه. سوف أعمل بجد مع اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق الأهداف وتحسين المستوى الفني للفريق.”

من المتوقع أن يقدم مانشيني خبرته الغنية وأساليبه التدريبية المبتكرة لتطوير اللاعبين وتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات المحلية والدولية. يعتبر تعيين مدرب عالمي بارز مثل مانشيني خطوة هامة في تنمية كرة القدم في المملكة العربية السعودية وزيادة مستوى المنتخب الوطني.

تستهدف السعودية تحقيق نجاحات كبيرة في المستقبل والمشاركة بقوة في البطولات العالمية، ومن المتوقع أن يكون لمانشيني دور كبير في تحقيق هذه الطموحات. سيتعين عليه تشكيل فريق قوي ومتكامل يتمتع بالتناغم والتكتيكات القوية، وذلك من أجل منافسة أقوى المنتخبات في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.