لابورت ينضم إلى النصر السعودي قادمًا من مانشستر سيتي

الدولي الإسباني أيميريك لابورت انضم إلى موجة الرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز إلى السعودية يوم الخميس، حيث انتقل مدافع مانشستر سيتي إلى نادي النصر في صفقة تُقدر قيمتها بحوالي 23 مليون جنيه إسترليني (29 مليون دولار).

 

حقق مدافع المنتخب الإسباني لابورت 12 لقبًا رئيسيًا خلال فترته الناجحة مع مانشستر سيتي. ومع ذلك، فقد خرج من الصورة في بعض الأحيان خلال حملة فوز مانشستر سيتي بالثلاثية، وتوقيع المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول في فترة الانتقالات الصيفية قيدًا فرصه في المشاركة بانتظام.

يعتبر لابورت البالغ من العمر 29 عامًا آخر نجم في صفوف مانشستر سيتي الذي يقبل عرضًا مربحًا في دولة الخليج بعد انضمام الجزائري رياض محرز مؤخرًا إلى الأهلي.

لعب لابورت 180 مباراة لصالح مانشستر سيتي بعد انضمامه من أتليتك بيلباو الإسباني مقابل 57 مليون جنيه استرليني في يناير 2018.
قال لابورت: “أنا فخور بما قدمت مانشستر سيتي خلال الست سنوات الماضية. عندما انضممت للفريق للمرة الأولى، كنت متحمسًا لفرصة الفوز بالألقاب. ومع ذلك، لم أتصور أننا سنحقق النجاح الذي حققناه معًا. أود أن أشكر المدرب وزملائي في الفريق وبالطبع جماهير مانشستر سيتي الرائعة على كامل دعمهم طوال فترة وجودي في مانشستر. سأظل دائمًا مشجعًا للفريق وأتطلع إلى رؤيتكم مرة أخرى”.

 

حقق لابورت خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب دوري أبطال أوروبا، وخمسة كؤوس محلية كعضو في فريق بيب جوارديولا. الآن، سيلتحق بكريستيانو رونالدو وساديو ماني في نادي النصر بالدوري السعودي المحترف للمنافسة على القاب جديدة في قارة مختلفة.

يعتبر النصر واحدًا من أربعة أندية سعودية رفقة الإتحاد والهلال والأهلي تم استحواذ صندوق الاستثمار العام عليها في يونيو، مما أدى إلى إنفاق طائل على نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز وعبر أعلى الدوريات الأوروبية الأخرى.

تم التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي والنجم الجزائري رياض محرز بين الأسماء البارزة التي انتقلت إلى أندية سعودية.
كما انتقل روبيرتو فيرمينو وجوردان هندرسون وخاليدو كوليبالي وأليكس ميتروفيتش وأليكس تيليس وروبن نيفيس وميلينكوفيتش سافيتش وياسين بونو إلى الفرق السعودية أيضًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.