كريستيز تصبح أول دار مزادات عالمية تعمل في المملكة العربية السعودية

أعلنت دار كريستيز للمزادات عن توسعها في الشرق الأوسط، حيث حصلت على ترخيص تجاري للعمل في المملكة العربية السعودية. وبذلك تصبح كريستيز أول دار مزادات دولية تؤسس وجوداً دائماً في البلاد.

وقد عينت الدار نور كيلاني في منصب المدير الإداري الجديد لفرع كريستيز السعودية.

وستتولى كيلاني، التي ستتخذ من العاصمة الرياض مقراً لها، قيادة خدمات العملاء للفنون الجميلة والأعمال الثانوية الفاخرة، بهدف “البناء على قاعدة العملاء الراسخة في المملكة والتواصل مع الجيل القادم من جامعي الأعمال الفنية”.

وبحب وسائل إعلام دولية سيركز فرع كريستيز السعودية على الفن الحديث والمعاصر للشرق الأوسط، بالإضافة إلى المجوهرات والساعات. ولن يتم تقديم النبيذ والمشروبات الروحية، وفقاً للقيود المفروضة على بيع الكحول في البلاد.

تأتي هذه الخطوة في ظل النمو المتسارع لعدد المجموعات الخاصة والعامة في المملكة، إضافة إلى البيناليات والمؤسسات الثقافية التي تفتتح ضمن مشروع رؤية 2030 الثقافي التحولي.

وتجدر الإشارة إلى أن كريستيز حققت الرقم القياسي لعمل فني في المزاد عندما باعت لوحة “سالفاتور موندي” للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي، عبر مزايد من السعودية.

كما حققت الدار في عام 2011 الرقم القياسي في المزاد لفنان سعودي، ببيع عمل “رسالة/رسول” للفنان عبد الناصر غارم بمبلغ 842,500 دولار في دبي.

وتتوقع كريستيز زيادة في الإقبال على الفنانين العرب والفن الحديث والمعاصر، فضلاً عن الاهتمام بقطاع الرفاهية الثانوي، خاصة مع ارتفاع نسبة جيل الألفية في المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.