الأهلي ينتصر بهدف نظيف على الاتحاد في قمة الدوري السعودي

تفوَّق فريق الأهلي السعودي على منافسه الاتحاد في المباراة التي جرت يوم الجمعة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بحضور جماهيري كبير يزيد عن 55,000 متفرج. وانتهت المباراة لصالح الأهلي بهدف واحد لصفر.

هتفت جماهير الأهلي المتواجدة كضيوف بحماسة قائلة: “الأهلي عاد”. ومع نتائج مثل هذه، يصعب على أحد أن ينكر أن الفريق، الذي عاد إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد فقط في الدرجة الثانية، أصبح قوة تحترم. وأصبح الأهلي الآن متساويًا مع الاتحاد برصيد 19 نقطة، متأخرًا بثلاث نقاط فقط عن الزعيم الجديد الطائي.

كانت المباراة بعيدة عن السهولة، حيث سيطر الاتحاد على الكرة وحظى بفرص أكثر من الأهلي، وقد سجَّل كريم بنزيما هدفين تم إلغاؤهما.

كاد بنزيما، العائد من الإصابة، أن يسجل هدف الاتحاد الأول في الدقيقة 11، ولكن إيدوارد ميندي تمكن بالكاد من تصدِّي لتسديدة النجم الفرنسي وإبعادها عن المرمى.

تمكن الأهلي من تسجيل الهدف الافتتاحي في الدقيقة الثلاثين، حيث قام فراس البريكان بتمرير الكرة إلى كيسي قرب منطقة الجزاء، وسدد اللاعب المكسيكي الجديد، الذي انضم من برشلونة في فصل الصيف الماضي، كرة زاحفة منخفضة في الزاوية السفلية للمرمى، خارقًا التدخل اليائس لحارس الاتحاد مارسيلو جروهي.

قبل نهاية الشوط الأول، كان من المفترض أن يعادل بنزيما النتيجة. قام نغولو كانتي برفع الكرة برفق فوق الدفاعيين من حافة منطقة الجزاء، مما ترك المهاجم الفرنسي بمواجهة منتشرة مع ميندي من مسافة قريبة. بشكل مؤلم لجماهير الفريق المضيف، ارتطمت الكرة بقدم القائم.

لم يكن من المفاجئ أن يسجل حامل جائزة الكرة الذهبية في النهاية هدفًا في شباك الخصم في الدقيقة 20 من الشوط الثاني، الذي كان أكثر انفتاحًا من الشوط الأول. حقام بنزيما بالتسجيل بعدما استلم الكرة المفلتة على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، واستطاع التصدي للتحدي وإطلاق الكرة في المرمى من الزاوية البعيدة. ومع ذلك، تم إلغاء الهدف بسبب خطأ في التحضير تسبب به إيغور كورونادو.

واصل الفريق المضيف الضغط من أجل التعادل، وكان يبدو أنه تحقق في الدقيقة 101. مرة أخرى كان بنزيما من يسجل الهدف، حيث أطلق الكرة بقوة من نفس المكان كالهدف الأول، ولكن تم إلغاءه مرة أخرى للتسلل.

وبهذا بدأت الاحتفالات في جماهير الفريق الضيف، حيث حقق الأهلي فوزًا لن ينساه بسرعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.