قطر تعلن اعتقال 19 متورطا في عملية قمار

أعلنت السلطات الأمنية في دولة قطر عن اعتقال ما لا يقل عن 19 شخصًا بعد تنظيمهم عملية قمار غير مشروعة داخل مبنى سكني.

وقال بيان حكومي إن مسؤولين من وزارة الداخلية القطرية وتحديداً إدارتي أمن الريان والشمال، نجحوا في اعتراض المتورطين بعملية القمار من بينهم شخص حوّل مكان إقامته إلى مركز قمار سري، بالإضافة إلى آخرين متورطين في النشاط غير المشروع.

وبحسب البيان تم القبض على ما مجموعه 19 مشتبهاً بهم من أصول عربية وآسيوية وأوروبية خلال المداهمة، ووجدوا جميعًا مشاركين بنشاط في الجريمة.

كما تم العثور على أدلة مالية على الأنشطة غير القانونية، بمبلغ إجمالي قدره 174.508 ريال قطري و 10200 دولار، إلى جانب عملات متنوعة أخرى موجودة في مكان الحادث.

كشفت السلطات القطرية أيضًا عن مجموعة من المواد المتعلقة بالمقامرة. تم العثور على مخزون من المشروبات الكحولية، وهي مادة أخرى تخضع لرقابة صارمة من قبل السلطات القطرية.

والمقامرة غير مشروعة في قطر وتعتبر جريمة خطيرة.

وقد تم تسليم الأفراد الذين تم القبض عليهم مع الأموال المضبوطة ومعدات القمار والمشروبات الكحولية إلى النيابة العامة.

وبحسب المادة 270 من قانون العقوبات القطري يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر، وبالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعاطى خمراً، أو شراباً مسكراً، في مكان عام أو هيّأ أو أعَّد محلاً، أو منزلاً، لتعاطي الخمر، أو المسكرات.

كما أنه يُعاقب بذات العقوبة، كل من وجد في حالة سكر بالطريق العام، وكل من أقلق الراحة بسبب سكره.

بموازاة ذلك تنص المادة 275 من قانون العقوبات القطري على أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وبالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من لعب أي لعبة من ألعاب القمار.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر، والغرامة التي لا تزيد على ستة آلاف ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا وقعت الجريمة في مكان عام أو مفتوح للجمهور أو في محل أو منزل أعد للعب القمار.

فيما تنص المادة 276 على أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، وبالغرامة التي لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من هيأ أو أعد أو فتح أو أدار، مكاناً للعب القمار، وكذلك كل من نظم أي لعبة من ألعاب القمار في مكان عام، أو مفتوح للجمهور، أو في أي محل أو منزل أعد لهذا الغرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.