تمديد استخدام بطاقة “هيا” حتى بطولة كأس آسيا 2023 في قطر

سيتم قريباً توسيع بطاقة “هيا” لتشمل الأفراد المسافرين إلى قطر لحضور بطولة كأس آسيا 2023.
ومن المتوقع أن تلعب بطاقة “هيا”، التي تم تقديمها في البداية على شكل تأشيرة مشجعين، دوراً محورياً في بطولة كأس آسيا 2023 المقبلة في قطر، حيث ستكون بمثابة منصة دخول شاملة.
جاء هذا الإعلان على لسان سعيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي لمنصة حية، في مقابلة مع قناة الريان، حيث أوضح الدور المتعدد الأوجه لبطاقة حية.
وأضاف: “على كل من يرغب في زيارة قطر التقدم عبر المنصة واختيار التأشيرة المناسبة. وتشمل هذه المشاركات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، وبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024، وغيرها من الأحداث.
وشدد الكواري على شمولية وتعدد استخدامات بطاقة “هيا”، مشيراً إلى أن التأشيرات السياحية التي تم إطلاقها عبر المنصة ستكون قابلة للتكيف ومشروطة بشروط محددة.
وفي وقت سابق من هذا العام، أجرت هيئة السياحة القطرية إصلاحًا استراتيجيًا شاملاً لمنصة “حياة” لتحويلها إلى بوابة فريدة لجميع السياح الذين يحتاجون إلى تأشيرات لدخول قطر.
ويمثل هذا التطور تحولا كبيرا في نهج البلاد لإدارة تدفق السياح، وتبسيط العملية وتعزيز إمكانية الوصول.
يقدم النظام المتجدد ثلاث فئات جديدة للزائرين لتأشيرة قطر الإلكترونية، وهي A1 وA2 وA3.
تلبي فئة A1 الجنسيات غير المؤهلة للحصول على تأشيرة عند الوصول أو الدخول بدون تأشيرة.
يقع المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي من جميع المهن ضمن الفئة A2.
توفر فئة A3، المصممة للزوار الدوليين الذين لديهم تأشيرات أو إقامة في منطقة شنغن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، تسهيلات التأشيرة الإلكترونية، مما يعفي المسافرين من التأمين الصحي الإلزامي للإقامات التي لا تتجاوز 30 يومًا.
وحول تطور بطاقة هي، قال الكواري: إن عملية تطوير فكرة بطاقة هي من تأشيرة مشجع إلى تأشيرة سياحية ومن منصة للجماهير إلى منصة للفعاليات في قطر كانت ناجحة. والآن العديد من الفعاليات التي تقام في قطر تستخدم منصة “حياة”.
وتمثل بطولة كأس آسيا قطر 2023، المقرر إقامتها في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، النسخة الثامنة عشرة من البطولة الدولية لكرة القدم للرجال في آسيا، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وستستضيف قطر، حاملة اللقب، البطولة بعد تغيير مكان إقامتها من الصين بسبب التحديات المرتبطة بفيروس كورونا.
ستضم البطولة 24 فريقًا، وهو ما يعد توسعًا كبيرًا عن الإصدارات السابقة. تم التخطيط للمباريات عبر تسعة ملاعب في خمس مدن مضيفة في قطر، حيث تم تجهيز معظم الملاعب لكأس العالم لكرة القدم 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.