ترمب يفشل في وقف فيلم يجسد “أيام احتياله الأولى” في مجال الأعمال

أطلق صناع فيلم The Apprentice حملة تمويل جماعي على منصة Kickstarter لضمان وصول فيلم علي عباسي عن دونالد ترامب، الذي يعتبر واحدًا من أكثر الأفلام التي ينتظرها الجمهور في مهرجان تيلورايد، إلى أوسع جمهور ممكن قبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحملة التمويل الجماعي بعنوان Release The Apprentice تأتي بعد أيام من تأكيد أن شركة Briarcliff Entertainment قد حددت موعد إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 11 أكتوبر.

والفيلم يحكي القصة الدرامية للعلاقة التكوينية بين ترامب ومرشده روي كوهين. ترامب يتنافس في الانتخابات مع مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في 5 نوفمبر.

وسيتم توجيه معظم التبرعات لتغطية تكاليف التسويق لدعم الفيلم، الذي يقال إنه تكلف حوالي 16 مليون دولار لإنتاجه.

وتتضمن الحملة مستويات مكافآت تعتمد على مبلغ التبرع، حيث أن التبرع بمبلغ 25 دولارًا يمنح المتبرع إمكانية بث الفيلم بعد عرضه في دور السينما، بينما تتيح التبرعات بقيمة 100 دولار الحصول على ذكر اسم المتبرع في نهاية الفيلم.

ويشارك في الفيلم سيباستيان ستان وجيريمي سترونج بدور ترامب وكوهين، وماريا باكالوفا بدور إيفانا ترامب. وتشمل المكافآت الأعلى قيمة الحصول على واحدة من ثلاث شعرات مستعارة استخدمها ستان في الفيلم، وتذاكر VIP لحضور العرض الأول للفيلم في نيويورك.

وسيحصل المتبرعون على “شهادة دعم” رسمية للمساهمة في الترويج للفيلم والحملة.

قالت المنتجة التنفيذية إيمي باير: “فيلم The Apprentice هو أولاً وقبل كل شيء إنساني، مما يجعله مختلفًا بشكل جذري عن كل الضوضاء السياسية”.

وأضاف المنتج دان بيكمان: “رغم نزاهة الفيلم، ومن دون حتى مشاهدة الفيلم، حاولت حملة ترامب قمعه. فكرة أن الفنانين لم يعد بإمكانهم انتقاد الأقوياء بحرية يجب أن تقلقنا جميعًا. نحن بحاجة إلى مساعدتكم لرفض هذا السابقة الخطيرة”.

وقد حاول محامو ترامب منع الصفقة الأمريكية لفيلم عباسي بعد عرضه الأول في مهرجان كان، إلا أن شركة Briarcliff انضمت للفيلم ويبدو أن عرضه سيمضي قدمًا بعد أن حل المنتج التنفيذي جيمس شاني، الذي تدعم شركته Rich Spirit الفيلم، مشكلة أخرى.

اشترت الشركة حصة Kinematics في الفيلم. الملياردير المتبرع لترامب ومالك فريق واشنطن كوماندرز السابق دان سنايدر يمتلك حصة في Kinematics، وقيل إنه غضب من نبرة الفيلم وحاول منع عرضه.

وفي بيان صحفي، ذكر مؤسس Kinematics مارك رابابورت أن “الخلافات الإبداعية” هي السبب وراء خروج شركته من المشروع.

في الوقت الحالي، لم يعلن توم أورتيبيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Briarcliff، المخططات النهائية لتوزيع الفيلم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.