السعودية تسعى إلى توسيع تأثيرها في شمال شرق إنجلترا باستثمارات رياضية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توسيع تأثيرها في شمال شرق إنجلترا باستثمارات رياضية عبر شراء حصة في فريق ” الهاندرد ” بحسب ما أورت صحيفة التايمز البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن ملاك نيوكاسل السعوديون يسعون لشراء حصة في فريق “الهاندرد” في دورهام. يمكن الاتفاق بسرعة على البيع ليكون الفريق جاهزًا للمنافسة في 2026 أو 2027.

وقالت الصحيفة إنه هذا الاستثمار يعكس رغبة السعودية في توسيع تأثيرها في شمال شرق إنجلترا، مشابهًا لدور أبو ظبي مع مانشستر سيتي. يشمل التوسع تحسين البنية التحتية الرياضية وجذب اللاعبين الرئيسيين بزيادة الأجور.

وبحسب الصحيفة يتوقع إضافة الفريق التاسع في 2026 أو 2027، مع خطط لتوسيع البطولة إلى تسعة أو عشرة فرق.

وأوضحت أنه بشأن المرافق والبنية التحتية فإن ملعب دورهام الرئيسي جاهز لاستضافة المباريات، وتستوفي مرافقه متطلبات البطولة.

أما عن التحديات والمنافسة فإنه من غير المرجح أن يواجه السعوديون منافسة كبيرة، لكنهم يسعون للسيطرة الكاملة على الفريق، بحسب الصحيفة.

وقالت إن التأثير على البطولات الأخرى يمكن أن يساعد الاستثمار السعودي في الحد من تأثير فرق الدوري الهندي الممتاز (IPL) على بطولة “الهاندرد”.

وتتطلع فرق مثل GMR Group وJSW Sports، مالكي فريق دلهي كابيتالز، للاستثمار أيضًا في “الهاندرد”، فيما يمكن أن يؤدي الاستثمار الخاص إلى زيادة أجور اللاعبين لتتناسب مع البطولات الصيفية الأخرى.

عن حقوق البث فإنه قد تتنافس شركات مثل Meta وGoogle وAmazon على حقوق بث البطولة في المستقبل، مما يعزز الإيرادات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.