السفارة الأمريكية في الإمارات تحذر من محاولات احتيال باسمها

أبو ظبي- خليج 24

حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء السكان من احتيال ينطوي على محتالين ينتحلون هوية السفارة.

ووفقًا لموقع السفارة الأمريكية على شبكة الإنترنت، فإن عملية الاحتيال شملت “أشخاصًا يزعم أنهم يمثلون السفارة عن طريق طلب أوامر شراء لمولدات الطاقة الشمسية مشيرة إلى أن عملية الاحتيال تهدف إلى استهداف الشركات مقابل مدفوعات عقود زائفة.

كما نصحت السفارة الشركات في حال تلقت طلب مناقصة من عناوين بريد إلكتروني وشخصيات قامت بذكرها على موقعها الرسمي بضرورة عدم التصرف بشأن هذا الطلب وإخطارها على الفور عبر البريد الإلكتروني التابع لها.

وحثت البعثات الأمريكية المقيمين على توخي الحذر من أي شركة أو فرد يدعي تمثيل السفارة الأمريكية في أبوظبي، كما و شددت على ضرورة أن يولي السكان اهتمامًا إضافيًا إذا تلقوا بريدًا إلكترونيًا من شركة أو فرد يطلبون الدفع من أي نوع.

و أوضحت السفارة، أن أي مراسلات رسمية من سفارة الولايات المتحدة أو مسؤول بالسفارة ستكون من عنوان بريد إلكتروني منسق بشكل صحيح في وزارة الخارجية الأمريكية ينتهي بـ  “@state.gov”و سيكون له رقم هاتف سفارة مطابق مع رمز منطقة محلية.

وأشارت بأنها علمت أيضًا بمكالمات غير مصرح بها تظهر أنها من سفارة الولايات المتحدة ومن المحتمل أن تكون هذه محاولة لخداع الأفراد والشركات بالمناقصات المقدمة.

ونصحت السفارة الأمريكية حال عدم التأكد إذا كانت المكالمة مشروعة أم لا بضرورة إنهاء المكالمة أو عرض الاتصال بالشخص مرة أخرى عن طريق الاتصال برقم لوحة تبديل السفارة الرئيسي +971 2414 2200.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.