سباق دراجات مرتقب احتفاء باتفاقيات إبراهيم للتطبيع

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن سباق دراجات مرتقب احتفاء باتفاقيات إبراهيم للتطبيع التي جرى إعلانها عام 2020 بوساطة الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر موقع “سيكلينج نيوز” العبري أن رجل أعمال إسرائيلي كندي يدعى سيلفان آدامز سينظم سباق دراجات ينطلق من إسرائيل ويستمر في الإمارات والبحرين، “احتفاء بالاتفاقيات الإبراهيمية” التي أرست تطبيع العلاقات بين تل أبيب ودول خليجية وعربية.

وبحسب الموقع من المقرر أن يبدأ السباق في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، تحت مسمى “سباق السلام في الشرق الأوسط”، على أن يكون برعاية الاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيكون هذا السباق بمثابة النهائي الكبير لموسم سباقات 2024.

ووفقًا للموقع فإن سباق نهاية الموسم الجديد ذو الميزانية الكبيرة سيشهد تنافس الفائزين في الجولة الكبرى بمشاركة أكبر الأسماء في الرياضة داخل إسرائيل والبحرين والإمارات.

وأشار الموقع إلى أن السباق هو معيار حول العاصمة البحرينية وجبل حفيت في الإمارات، حيث سيتم تقسيم أيام السباق الثلاثة على يوم سفر، ليسافر 20 فريقَا من خمسة فرسان وقافلة السباق إلى دول الشرق الأوسط المختلفة.

ويشارك سيلفان آدامز الإسرائيلي مالك فريق الاحتلال للدراجات “بريمير تيك”، في إنشاء “سباق السلام” مع فريق البحرين وفريق الإمارات، فينا سيسلط السباق الضوء على “اتفاقية أبراهام” وتحسن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية الكبرى.

ويأتي هذا السباق في أعقاب مشاركة إسرائيل في سلسلة من سباقات الدراجات في أوروبا وسط احتجاجات من قبل النشطاء الداعمين للقضية الفلسطينية؛ رفضًا للغسيل الرياضي والتي كان آخرها طواف فرنسا الدولي لسباق الدراجات الهوائية.

وأبرمت الإمارات اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في أغسطس/آب 2020، بدفع من الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب، وتبعتها البحرين في سبتمبر/أيلول من نفس العام، فيما عرف بـ”اتفاقيات أبراهام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.