مسلمو الهند يعتصمون ضد زيارة محمد بن سلمان بدعوة من هيئة مراقبة الحرمين

اعتصم العشرات من المسلمين في العاصمة الهندية نيودلهي احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى البلاد للمشاركة في قمة مجموعة العشرين الدولية.

وجرى الاعتصام بدعوة من الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين رفضا لاستقبال محمد بن سلمان وتنديدا بانتهاكات نظامه في إدارة الحرمين.

وأكد المعتصمون على ضرورة التعامل مع محمد بن سلمان كمسئول منبوذ وتصعيد الاحتجاج الإسلامي ضده على خلفية ما يرتكبه من انتهاكات داخل بلاد الحرمين وخارجها.

وحمل المتظاهرون لافتات باللغتين العربية والإنجليزية تنتقد إدارة النظام السعودي للحرمين وتؤكد أن الكعبة لكل المسلمين وليس لعائلة آل سعود فقط وأن المسلمين أجمع يطالبون بالشراكة بإدارة الحرمين.

وهتف هؤلاء مطالبين بوقف انتهاكات تسييس الحرمين من السعودية بما بذلك المنع غير المبرر لحجاج ومعتمرين مسلمين من دخول المملكة لأداء الشعائر الدينية.

كما دعوا إلى طرد محمد بن سلمان من قمة العشرين ومقاطعته دوليا ومحاسبته على جرائمه وانتهاكاته، وأخرى تدعو إلى تحقيق العدالة لليمن وإنهاء الحرب على البلاد وقتل أطفالها في حرب التحالف السعودي.

وترأس محمد بن سلمان وفد المملكة المشاركة في أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة نيودلهي.

وبرز خلال حضوره أعمال قمة العشرين ارتقاء العلاقة بين محمد بن سلمان والرئيس الأميركي جو بايدن من المصافحة بالقبضة إلى المصافحة الحارة بعد أن ذمه بايدن أكثر من مرة.

وتعرف الهيئة نفسها بمؤسسة عالمية ترصد وتراقب سبل وطريقة إدارة السعودية للمشاعر المقدسة بمكة والمدينة خاصة الحرمين بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية في المملكة وتستند في عملها إلى مرجعية إسلامية.

وتحرص على مصالح المسلمين من المحيط حتى الخليج وكافة مناطق التواجد الإسلامي، وفق موقعها الالكتروني.

وتطالب الهيئة بإدارة إسلامية مشتركة للحرمين لوقف انتهاكات الرياض بما في ذلك إدارة المناسك بناء على مصالح سياسية والتسبب بحرمان الآلاف من المسلمين من العمرة والحج لأسباب سياسية.

وتقول الهيئة إن ذلك لضمان أقصى درجات الشفافية والنزاهة في إدارة المشاعر الإسلامية في مكة والمدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.