إعلان مهم من زوم بشأن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي

أعلنت منصة مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت “زوم” (Zoom) عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، ستكون متاحة للمستخدمين خلال الفترة المقبلة.

وغيرت المنصة اسم مساعد الذكاء الاصطناعي ليصبح (Zoom Companion ) بدلا من (Zoom IQ)، واعتمدت على نماذج ذكاء اصطناعي توليدي من شركات مختلفة مثل “ميتا” و”أنثروبيك” و”OpenAI”.

وبموجب ذلك تم توسيع دور مساعد الذكاء الاصطناعي ليشمل الدردشة والبريد الإلكتروني ولوحة الشرح.

وسيتمكن المستخدمون من إجراء المحادثات معه على نحو يشبه روبوت ChatGPT بحلول ربيع العام القادم.

وسيوفر (Zoom Companion) إمكانية طرح الاسئلة، وتلقي إجابات معتمدة على الاجتماعات المكتوبة والمحادثات ولوحات الشرح ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات وحتى تطبيقات الطرف الثالث.

كما سيكون المستخدمون قادرين على طرح الأسئلة أثناء الاجتماع لمتابعة النقاط الرئيسية وإنشاء وتقديم تذاكر الدعم، بالإضافة إلى تلخيص الاجتماعات وتحديد عناصر العمل والخطوات التالية في المشروع مطلع العام المقبل.

وسيقدم مساعد الذكاء الاصطناعي ردود فعل في الوقت الفعلي بشأن أداء الأشخاص في الاجتماعات بالإضافة إلى توفير التدريب على مهارات المحادثة والعروض التقديمية.

كما سيوفر خيارات إضافية لجدولة الاجتماعات، بالإضافة إلى توليد الصور في لوحات الشرح، وتلخيص المحادثات، وكذلك الإكمال التلقائي للجمل بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن تتاح بعض هذه الميزات في الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتأجل البعض الآخر إلى مطلع العام القادم، علما بأن منصة (زوم Zoom) ستمنح المستخدمين القدرة على تفعيل أو تعطيل تلك الميزات حسب تفضيلاتهم.

من جهة أخرى أعلنت منصة إكس عن إرتفاع مشاهدات مقاطع الفيديو في المنصة بشكل مضاعف بلغت نسبته 90%.

وقالت ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي لمنصة إكس: أن بث الفيديو قد ارتفع على نحو ملحوظ خلال الآونة الأخيرة وزادت بنسبة كبيرة مقارنةً بالعام الماضي.

ويعكس هذا النمو الكبير في مشاهدات مقاطع الفيديو تأثير الاستثمار الضخم الذي قام به إيلون ماسك في إكس. فبعد استحواذه الكامل على المنصة، شهدت إكس تغييرات كبيرة في تجربة المستخدم.

ويمكن أن يكون هذا الارتفاع الكبير في مشاهدات مقاطع الفيديو نتيجة للتوجه العام نحو زيادة استهلاك المحتوى المرئي، إذ أصبح جزءًا أساسيًا من مواقع التواصل الاجتماعي التي تؤدي دورًا مهمًا في تلبية تلك الاحتياجات.

وكان ماسك استحوذ بشكل كامل على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة في أكتوبر الماضي في صفقة بلغت 44 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.