رابطة الدوري الإيطالي توافق على خطة في حال إلغاء الموسم

روما – خليج24

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، عن موافقتها لخطة يمكن من خلالها عدم تحديد بطل للدوري، إذا توقف الدوري مرة أخرى، بعد استئنافه، وفقاً لما هو مخطط له يوم 20 يونيو الجاري.

وستناقش الرابطة قرار العشرين نادي، الناشطين في دوري الدرجة الأولى خلال اجتماع سينعقد يوم الاثنين المقبل مع الاتحاد الإيطالي، والذي تقدم بحل حسابي لتحديد الفائز باللقب والهابطين في حال تعذر استكمال المسابقة.

وستكون طريقة الاتحاد الإيطالي أن تضيف النقاط الحالية الكاملة لمتوسط النقاط مضروبا في المباريات المتبقية. متوسط النقاط، عدد النقاط كاملة مقسوما على المباريات التي لعبت، يكون متوازنا بالنسبة للمباريات التي تقام على أرض الفريق وخارجها.

وبالتالي فإن الأندية تريد أن يتم منح لقب الدوري فقط إذا تم حسمه حسابيا في وقت تعذر استكمال الموسم الحالي، وهي قاعدة تطبق أيضا على الأندية الثلاثة التي تهبط. ويتصدر يوفنتوس حاليا الترتيب بفارق نقطة أمام لاتسيو مع تبقي 12 جولة على نهاية المسابقة.

وسمحت الحكومة الإيطالية باستئناف مسابقة كأس إيطاليا الجمعة المقبل، والدوري، الذي توقف مطلع مارس الماضي، بعده بأسبوع مع إقامة الـ12 الجولة المتبقية بدون حضور جمهور, ويأتي ذلك بعد انحسار فيروس كورونا من البلاد.

وستكون من إجراءات السلامة إجراء فحوص بشكل دوري وخضوع الفريق ككل لحجر صحي لمدة 14 يوما إذا جاءت نتيجة فحص لاعب أو عامل بالفريق إيجابية، وهو ما قد يهدد استكمال الموسم الحالي.

وسبق وأن أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم عن الموعد الرسمي لعودة منافسات البطولة المتوقفة منذ منتصف مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد لتبدأ في 20 يونيو المقبل, على أن تجمع المباراة الأولى بين تورينو وبارما.

وعرضت رابطة الدوري الجدول الكامل للفترة المتبقية من الموسم الحالي 2019-2020 والتي ستمتد من 20 يونيو إلى الثاني من أغسطس.

يذكر أنه تبقى 12 مرحلة كاملة من منافسة “سيري أ”، إضافة الى أربع مباريات مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين.

وستبدأ المنافسات بلعب المباريات الأربعة المؤجلة, وأولها تورينو وضيفه بارما وذلك في 20 يونيو, وتليها في نفس اليوم مباراة هيلاس فيرونا وكالياري, وفي اليوم التالي سيقام لقاء أتالانتا وساسوولو, وبعدها إنتر وسمبدوريا.

وستقام المرحلة السابعة والعشرين، وهي أول مرحلة كاملة بعد العودة، بين 22 يونيو و24 منه.

وسيتم توزيع المراحل بمعدل اثنتين أسبوعياً, من أجل إتمام المباريات ال124 المتبقية خلال 44 يوماً.

جدير بالذكر أن السلطات الرياضية لم تحدد بعد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة كأس إيطاليا، والتي سبق لوزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا أن أبدى رغبته في ان تستكمل قبل انطلاق مباريات الدوري المحلي.

 

قد يهمك

إبراهيموفيتش يتعرض لإصابة أثناء التدريبات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.