إنطلاق منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

الرياض – خليج 24
كشف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية, عن موعد انطلاق منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني فيفا 20، والتي ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق 9 مايو/أيار ، والتي تستمر لمدة 6 أيام.

وأوضح الاتحاد، إن البطولة ستكون بمشاركة لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمكونة من 16 فريقا إلى جانب محترفي الرياضات الإلكترونية.

ومن المقرر أن تقام البطولة ضمن منافسات بطولة “لاعبون بلا حدود”, وحيث انه تم رصد مبلغ وقدره 10 ملايين دولار للبطولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن فائض ربح هذه البطولة بالكامل سيعود لصالح المؤسسات الخيرية المعتمدة, وذلك للتصدي لجائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن هذا الدوري سيكون بنظام الذهاب والإياب, وستوزع الأندية ال16 على أربعة مجموعات, ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة, إذ ستكون لقاءات نجوم الأندية وجهاً لوجه، فيما يتنافس نجوم الرياضات الإلكترونية محترفو لعبة فيفا 20 مع بعضهم بعضًا.

وأنه سيتم اعتماد الفائز بماراتين من أصل ثلاثة في الدور ربع النهائي, ويذهب الفريقان للمباراة الفاصلة لتحديد الفريق الفائز.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، أن دوري محمد بن سلمان الإلكتروني يجسد قوة الرياضة الإلكترونية التي من خلالها تستطيع جماهير الأندية السعودية التفاعل مع فرقها بعد أن أوقف فيروس كورونا المنافسات الرياضية في كل أنحاء العالم، حيث ستعيد هذه البطولة للجماهير جزءاً من الحماس الذي افتقدوه منذ منتصف مارس الماضي مع تعليق جميع المسابقات والأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.