دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 18 رمضان 2023

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 18 رمضان 2023  ،لأن رمضان شهر عظيم في الإسلام ، لأنه الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم.

هو شهر الصيام والوقوف والعبادة والتركيز على العبادة والذكر والدعاء، ويستحب الصلاة والاستغفار في كل يوم من أيام رمضان وليس في العشر الأواخر منه.

الدعاء والاستغفار من العبادات المستحبة طوال الشهر الكريم، وتزداد قيمتها وثوابها في العشر الأواخر من رمضان.

ويبحث المسلمون والمسلمات في الدول العربية والإسلامية دعاء 18 رمضان 2023 ، أو دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان.

دعاء 18 رمضان 2023

دعاء الثامن عشر من رمضان 2023، الدعاء من العبادات المستحبة في رمضان ، وهو مفتاح رحمة الله تعالى ومغفرته ، لأنه يجعل المسلم يقترب من خالقه ويزيد إيمانه وتقواه. وينصح بالدعاء في كل أيام رمضان ولا سيما الليالي الفاضلة مثل ليلة القدر، وعشر الأواخر من رمضان شهر رمضان.

ونشرت منصات دينية رسمية دعاء 18 رمضان وهو كما ورد “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ “.

ثواب دعاء 18 رمضان 2023

ومن ثواب دعاء 18 رمضان كما ورد هو “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ”.

 

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ“.

 اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

– اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

– اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

– اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

– اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 

الدعاء يلوح في الأفق في شهر رمضان لأنه شهر الرحمة والمغفرة، ولأن الله تعالى قد وعد بقبول الدعاء والرد على الدعاء في هذا الشهر الكريم.

في وقت يبحث فيه كثير من المسلمين عن يوم الثامن عشر من رمضان. الدعاء بالصور الذي تنشره وكالة سوا ايضا لكم.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.