دعاء التوبة في ليلة القدر خلال رمضان 2023

دعاء التوبة في ليلة القدر خلال رمضان 2023 ، إذن أن ليلة القدر هي إحدى الليالي العظيمة في الإسلام.

وهي ليلة تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

 وتُعد ليلة القدر أهم الليالي في الإسلام، وقد أشار إليها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بقوله: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ” (القدر: 1).

ويبحث عدد كبير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية عن دعاء التوبة مفاتيح الجنان أو دعاء التوبة في ليلة القدر خلال رمضان 2023 .

حيث بدأت أولى ليالي العشر الأواخر أو ما يعرف بالليالي الوترية ، يعتقد المسلمون أن ليلة القدر هي ليلة خير من ألف شهر.

ويحرصون على العبادة والتقرب إلى الله في هذه الليلة، ويعتبرون أن من أحسن الأعمال فيها قراءة القرآن والصلاة والدعاء والتسبيح والاستغفار، والصدقة والإحسان إلى الناس، والتفكر في خلق الله وتذكره والتوبة إليه.

 

دعاء التوبة مفاتيح الجنان

دعاء التوبة مفاتيح الجنان ، أَللَّهُمَّ يَا مَنْ لا يَصِفُهُ نَعْتُ الْوَاصِفِينَ ، وَيَا مَنْ لاَ يُجَاوِزُهُ رَجَاءُ الرَّاجِينَ ، وَيَا مَنْ لاَ يَضِيعُ لَدَيْهِ أَجْرُ الْمُحْسِنِينَ، وَيَا مَنْ هُوَ مُنْتَهَى خَوْفِ الْعَابِدِيْنَ، وَيَا مَنْ هُوَ غَايَةُ خَشْيَةِ الْمُتَّقِينَ.

هَذا مَقَامُ مَنْ تَدَاوَلَتْهُ أَيْدِي الذُّنُوبِ ، وَقَادَتْهُ أَزِمَّةُ الْخَطَايَا ، وَاسْتَحْوَذَ عَلَيْهِ الشَّيْطَانُ، فَقَصَّرَ عَمَّا أَمَرْتَ بِهِ تَفْرِيطَاً، وَتَعَاطى مَا نَهَيْتَ عَنْهُ تَعْزِيراً، كَالْجاهِلِ بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهِ، أَوْ كَالْمُنْكِرِ فَضْلَ إحْسَانِكَ إلَيْهِ، حَتَّى إذَا انْفَتَحَ لَهُ بَصَرُ الْهُدَى، وَتَقَشَّعَتْ عَنْهُ سَحَائِبُ الْعَمَى أَحْصَى مَا ظَلَمَ بِهِ نَفْسَهُ، وَفَكَّرَ فِيمَا خَالَفَ بِهِ رَبَّهُ، فَرَأى كَبِيْرَ عِصْيَانِهِ كَبِيْراً، وَجَلِيل مُخالفَتِهِ جَلِيْلاً، فَأَقْبَلَ نَحْوَكَ مُؤَمِّلاً لَكَ، مُسْتَحْيِيَاً مِنْكَ، وَوَجَّهَ رَغْبَتَهُ إلَيْكَ ثِقَةً بِكَ، فَأَمَّكَ بِطَمَعِهِ يَقِيناً، وَقَصَدَكَ بِخَوْفِهِ إخْلاَصَاً، قَدْ خَلاَ طَمَعُهُ مِنْ كُلِّ مَطْمُوع فِيهِ غَيْرِكَ، وَأَفْرَخَ رَوْعُهُ مِنْ كُلِّ مَحْذُور مِنْهُ سِوَاكَ، فَمَثَّلَ بَيْنَ يَدَيْـكَ مُتَضَرِّعـاً، وَغَمَّضَ بَصَرَهُ إلَى الأرْضِ مُتَخَشِّعَاً، وَطَأطَأَ رَأسَهُ لِعِزَّتِكَ مُتَذَلِّلاً، وَأَبَثَّكَ مِنْ سِرِّهِ مَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنْهُ خَضُوعاً، وَعَدَّدَ مِنْ ذُنُوبِهِ مَا أَنْتَ أَحْصَى لَهَا خُشُوعاً وَاسْتَغَاثَ بِكَ مِنْ عَظِيمِ مَا وَقَعَ بِهِ فِي عِلْمِكَ وَقَبِيحِ مَا فَضَحَهُ فِي حُكْمِكَ مِنْ ذُنُوب أدْبَرَتْ لَذَّاتُهَا فَذَهَبَتْ، وَأَقَامَتْ تَبِعَاتُهَا فَلَزِمَتْ، لا يُنْكِرُ يَا إلهِي عَدْلَكَ إنْ عَاقَبْتَهُ، وَلا يَسْتَعْظِمُ عَفْوَكَ إنْ عَفَوْتَ عَنْهُ وَرَحِمْتَهُ; لأِنَّكَ الرَّبُّ الْكَرِيمُ الَّذِي لا يَتَعَاظَمُهُ غُفْرَانُ الذَّنْبِ الْعَظِيم.

دعاء التوبة مفاتيح الجنان ، أَللَّهُمَّ فَهَا أَنَا ذَا قَدْ جئْتُكَ مُطِيعاً لاِمْرِكَ فِيمَا أَمَرْتَ بِهِ مِنَ الدُّعَاءِ، مَتَنَجِّزاً وَعْدَكَ فِيمَا وَعَدْتَ بِهِ مِنَ الإجَابَةِ إذْ تَقُولُ (اُدْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).

أللَّهُمَّ فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ وَالْقَنِي بِمَغْفِـرَتِكَ كَمَا لَقِيتُكَ بِإقْرَارِي وَارْفَعْنِي عَنْ مَصَارعِ الذُّنُوبِ كَمَا وَضَعْتُ لَكَ نَفْسِي وَاسْتُرْنِي بِسِتْرِكَ كَمَا تَأَنَّيْتَنِي عَنِ الانْتِقَامِ مِنِّي.

أللَّهُمَّ وَإنَّهُ لاَ وَفَاءَ لِي بِالتَّوْبَةِ إلاَّ بِعِصْمَتِكَ، وَلا اسْتِمْسَاكَ بِي عَنِ الْخَطَايَا إلاَّ عَنْ قُوَّتِكَ، فَقَوِّنِي بِقُوَّة كَافِيَة، وَتَوَلَّنِي بِعِصْمَة مَانِعَة.

أللَّهُمَّ أَيُّما عَبْد تَابَ إلَيْكَ وَهُوَ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ فَاسِخٌ لِتَوْبَتِهِ وَعَائِدٌ فِي ذَنْبِهِ وَخَطِيئَتِهِ فَإنِّي أَعُوذُ بِكَ أنْ أَكُوْنَ كَذلِكَ، فَاجْعَلْ تَوْبَتِي هَذِهِ تَوْبَةً لا أَحْتَاجُ بَعْدَهَا إلَى تَوْبَة، تَوْبَةً مُوجِبَةً لِمَحْوِ مَا سَلَفَ، وَالسَّلاَمَةِ فِيمَـا بَقِيَ.

أللَّهُمَّ إنِّي أَعْتَـذِرُ إلَيْـكَ مِنْ جَهْلِي، وَأَسْتَـوْهِبُـكَ سُوْءَ فِعْلِي، فَـاضْمُمْنِي إلَى كَنَفِ رَحْمَتِكَ تَطَوُّلاً، وَاسْتُرْنِي بِسِتْرِ عَافِيَتِكَ تَفَضُّلاً.

 

أفضل دعاء في ليلة القدر

ويعتبر أفضل دعاء في ليلة القدر واحد من أكثر المواضيع بحثاً من قبل الالاف من الجمهور والمتابعين على مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، من قبل الالاف من المسلمين في مختلف دول العالم.

اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن تصلح لي شأني كله، وتحقق مطلبي ومقصدي في الدنيا، ولا تكلني إلى نفسي إنك على كل شيء قدير.

ادعية قضاء الحاجة وتيسير الأمور في ليلة القدر

اللهم إني أدعوك في ليلة القدر أن تسخر لي الخير كله وأن تحقق لي مطلبي وأن تجعلني من الشاكرين الحامدين، ولا تجعلني من الناقمين المضلين إنك ولي ذلك والقادر عليه.

 

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

ويتشوّق الكثير من المسلمين في مختلف أماكن تواجدهم في كل دول العالم في قدوم موعد ليلة القدر، من أجل الدعاء لأنفسهم ولتيسير أمورهم، وفي التالي أفضل دعاء في ليلة القدر لتيسير الأمور.

الدعاء الأول: اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

الدعاء الثاني: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا وعن والدينا وأهلنا ومن نحب، اللهم لا تخرجنا من هذه الليلة المباركة إلا وقد رحمتنا، وغفرت لنا وعتقت رقابنا، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به فأنت حسبنا ونعم الوكيل.

الدعاء الثالث: اللهم إني أتقرب إليك بذكرك، واستشفع بك إلى نفسك، وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.

الدعاء الرابع: لا إله إلا الله الحليم الحكيم لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

الدعاء الخامس: اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت واصرف عنا شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

 

دعاء ليلة القدر لقضاء الحاجة

وينتظر المسلمين قدوم ليلة القدر للدعاء لأنفسهم من أجل قضاء الحاجة وأمورهم المتعسرة، ونقدم لكم في التالي بعدما ذكرنا لكم أفضل دعاء في ليلة القدر، دعاء ليلة القدر لقضاء الحاجة.

اللهم ارزقنا الصبر والصمود لمواجهة متاعب الدنيا وصعوبة الأيام، اللهم فرج الهموم وأرح القلوب.

اللهم إني أسألك تيسير الأمور وراحة البال والسلامة من كل سوء، اللهم إني أعوذ بك من الشتات والضياع في الدنيا.

اللهم يا مخرج الحب من النوة يا مجيب الدعوات أسألك باسمك العظيم أن تفرج همي وتقضي حاجتي.

اللهم يا عالم الغيب أسألك الاستغناء عن خلقك والاكتفاء بفضلك العظيم فلا ملجأ ولا مهرب منك إلا إليك.

 

دعاء ليلة القدر 

اللهم إني أسألك أن تكرمني بقضاء حاجاتي وتيسير أموري، اللهم أصلح لي شأني كله إنك أنت الرحمن الرحيم.

اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يضام ونورك الذي يملأ الكون أن تقضي حاجتي.

اللهم إني أسألك الاستعانة بك على متاعب الدنيا والتوكل عليك والاكتفاء بك لا حاجة لي إلا منك، وصلى اللهم وسلم على نبيك محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم إني أعوذ بك من الشيطان ووساوسه وجميع شروره، اللهم إني أعوذ بك من موت الغفلة.

اللهم سهل الصعب في الحياة الدنيا، اللهم أعني على همي وحزني إنك أنت المعافي القاهر الغالب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.