دبي تستعد لعودة السياح في يوليو

بعد أن أصبحت معقمة بالكامل

دبي – خليج 24 :

كشف مدير دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري أنه من المرجح أن تبدأ دبي في فتح أبوابها من جديد للسياح في بداية يوليو المقبل.

ورجح المري أن تجري عملية الافتتاح تدريجيا، وأن الاتجاهات العالمية قد تؤخر ذلك إلى شهر سبتمبر.

ومنذ أربعة أيام، تشهد إمارة دبي تخفيضا جزئيا لإجراءات تقييد الحركة، بعد قرار من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي.

واستقبلت دبي 16.73 مليون زائر دولي خلال عام 2019 الماضي، حيث حقق قطاع السياحة نمواً ملحوظاً بنسبة 5.1%.

وعلى وقع التفاؤل بعودة السياح، أنهى الدفاع المدني في دبي تعقيم 100% من المناطق المكلف بتعقيمها في الإمارة، وفق ما أعلن مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ العميد علي حسن المطوع.

وأعلن المطوع انتهاء فرق الدفاع المدني أمس من تعقيم الشوارع وفق الخطة المحددة، لافتا إلى أن العملية مستمرة وسيتم إعادة تعقيم الشوارع في المناطق ذات الكثافة البشرية والمرورية المرتفعة.

وأشاد المطوع بتجاوب الجمهور وأفراد المجتمع، والذي كان له دورا مهما في اتاحة المجال لفرق التعقيم لممارسة عملها بسرعة ومرونة.

وعملت فرق الدفاع المدني على زيارة مساكن العمال في الإمارة للتأكد من توافر شروط الوقاية والسلامة من خطر فيروس كورونا، وقامت بتعقيمها، وتقديم نصائح وارشادات التوعية الوقائية بين صفوف العمال.

وشكلت الإدارة فريق عمل التقصي الوبائي لرصد المصابين والمخالطين في حالة ظهور أعراض الإصابة لدى أي من منتسبي الدفاع المدني، وتحويلهم للجهات المختصة في هيئة صحة دبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.