تفاصيل مثيرة.. هكذا حدد بن راشد مكان الشيخة لطيفة؟

 

لندن – خليج 24| كشفت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية عن كيفية وصول نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” إلى مكان نجلته الشيخة “لطيفة”.

وكتب مراسلا الشرق الأوسط “كامبل ماكديارميد” و”جيمس روثويل” مقالًا بعنوان “كيف استخدمت شبكات الهاتف المحمول لتحديد مكان الأميرة الهاربة لطيفة”.

وقال التقرير إنه وبعد اختفاء الشيخة لطيفة نظم والدها الملياردير بن راشد عملية بحث واسعة النطاق.

وكشف كيف “حملت السفينة نوسترومو مجموعة من وسائل الاتصال والملاحة المتقدمة في الطوابق السفلية، والهواتف المحمولة”.

كما ضمت جهاز كمبيوتر محمول وراديو في إش إف، ورادار، وأجهزة الإرسال والاستقبال لنظام التعرف التلقائي.

وضمت هاتف إريديوم عبر الأقمار الصناعية وجهاز استقبال الأقمار الصناعية على الإنترنت يومض أثناء إرسال واستقبال الإشارات.

وأوضح التقرير أن إحدى هذه الأجهزة كشفت عن موقع السفينة التي صعدت في المياه الدولية قبالة سواحل غوا”.

وقال: “بالإضافة إلى القوات الخاصة لكل من الإمارات والهند، نشرت البعثة أسطولًا من طائرات المراقبة والقوارب إشارات تتبع الجوال خبيثة مرسلة من جزر القنال”.

غير أن التقرير: “في ديسمبر حصل مكتب الصحافة الاستقصائية على بيانات يقول إنها تظهر أن الهاتف المحمول على نوسترومو، تعرض لضغوط من إشارات البحث عن الموقع في اليوم السابق لمداهمتها”.

وعرضت بالتفصيل كيف بدأت شبكات الهاتف المحمول في الكاميرون وإسرائيل ولاوس بوقت مبكر في 3 مارس 2018، بإرسال طلبات “إرسال معلومات التوجيه” على متن القارب.

وقال إنه بعد أن منعت جدران الحماية الدولية محاولات الإشارات السابقة، ارسل مشغل صغير في مينيسوتا يُدعى “نيوكور واريلس” إشارة إلى الهاتف.

وأخبر “هيرفي جوبير”، قبطان اليخت أنه يعتقد أن “تينا جوهياينن”، مدربة اللياقة البدنية الفنلندية التي كانت على متن اليخت مع صديقتها الشيخة، هي المسؤولة.

وذكر: “طلبت من لطيفة أن تترك هاتفها، وأخبرت تينا، لقد كان أمرا.. وقد أحضرت هاتفين إلى القارب في انتهاك لتعليماتي. لم أكن على علم بذلك”.

لكن “جوهياينن”، قالت إنها والأميرة لطيفة تخلصتا من هواتفهما القديمة قبل مغادرة دبي.

وزادت: “لدينا هواتف جديدة وأرقام جديدة، لذا لم يكن من الممكن تعقبنا.. لو كان (جوبيرت) محترفًا، لكان أخبرنا أنه لا ينبغي لنا استخدام شبكة الإنترنت”.

وخلص المكتب إلى أن الهاتف المحمول المسجل في الولايات المتحدة الذي يمتلكه “جوبير” هو الذي تلقى إشارات البحث عن الموقع.

فيما لا يزال “جوبير” ينكر أن هاتفه كشف السفينة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.