كيفية الإعتناء بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب بالطرق السليمة قبل النوم

الرياض- خليج 24 | كيفية الإعتناء بالبشرة الدهنية؟ ذلك السؤال تطرحه الفتيات على نفسها ومن أجل القيام و الاعتناء ببشرتها والمحافظة عليها لأن نظافة البشرة واهتمامها بها من علامات جمال المرأة ولأنها الشئ الظاهر والذي يراه جميع الأشخاص

ما هي البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة التي تتكون من زيادة إفراز الدهون والزيوت في الغدد الدهنية تحت الجلد ، ويضيف موقع فيتامين نيوز ان انخفاض إفراز الزيت يحمي البشرة ويرطبها كما يحافظ على لمعان وصحة الشعر.  هذه الزيوت تعمل على سد الجلد.  تسبب المسام الموجودة على الجلد أيضًا ظهور البثور.  كما تؤدي الأسباب التالية إلى أن تصبح البشرة دهنية ، وهي: عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية أو إجهاد وتوتر.  ومن ثم ، فمن المستحسن استخدام العلاجات المنزلية المتاحة ؛  لأنه آمن للبشرة ، فهو يقلل من استخدام الأدوية باهظة الثمن.

كيفية الإعتناء بالبشرة الدهنية

تقليل كمية الدهون المشبعة في نظامك الغذائي: يجب أن تكون الأطعمة منخفضة الدهون المشبعة مثل: اللحوم الحمراء.  عندما تزيد الدهون الزائدة من الكوليسترول ، يصبح الجلد دهنيًا.  تعمل الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المصنوعة من السلمون والتونة وبذور الكتان واليقطين على تنشيط البشرة من الداخل إلى الخارج وإزالة الدهون الزائدة.

يجب أيضًا تقليل كمية السكر في نظامك الغذائي لأنه يزيد من الدهون الزائدة في الجلد ويضر بشكل مباشر بالأسنان والصحة.  يفضل استبدالها بالعسل والذرة وقصب السكر لأنها توازن مستويات السكر في الدم.

يجب القيام بتنظيف بشرتك وعمل تقشير لها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع: البشرة الدهنية بها تجاعيد أقل ؛ نظرًا لأنه أكثر سمكًا من الجلد الطبيعي ولكنه أكثر عرضة الشوائب والعيوب من أنواع البشرة الأخرى ، يختلط الزيت الزائد مع خلايا الجلد الميتة لتشكيل طبقة سميكة تغلق المسام وتسمح للبكتيريا بالتكاثر.  يستخدم التقشير لمعالجة هذه المشكلة لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد.  تعمل الخلايا الميتة والتقشير الكيميائي على تسريع تجديد الخلايا ومنع انسداد المسام ، مما يحافظ على الجلد منتعشًا وصحيًا.

نصائح للمحافظة علي البشرة الدهنية

الحماية من أشعة الشمس: يُنصح دائمًا بحماية البشرة الدهنية من أشعة الشمس عن طريق وضع واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 إذا كانت خالية من الزيوت ومناسبة بشكل خاص للبشرة الدهنية ، ويفضل أن يكون في حدود 15 درجة مئوية من الجلد لأعلى لبضع دقائق حمامات الشمس للحصول على أفضل النتائج

اقرأ أيضا : ماسك الخميرة لتفتيح البشرة الدهنية وأضراره على الوجه

غسول الوجه: من المهم جدًا تنظيف الوجه الدهني بانتظام ويوصى بغسله مرتين يوميًا ، مرة في الصباح ومرة ​​في الليل ، باستخدام غسول مناسب ، طالما أنه يحتوي على مواد يمكن أن تساعد في تقليل الإنتاج. من زيت الجلد ، على سبيل المثال: حمض الساليسيليك ، لكن تذكر تجنب غسل وجهك بشكل مفرط لتجنب الجفاف أو التهيج الطرق التي تجعل البشرة دهنية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.