تعرف على المواد غذائية التي تحرق الدهون وفقدان الوزن

خليج 24 – أعلنت الدكتورة ألكسندرا رازرينوفا ، أخصائية التغذية الروسية ، أن المواد الطبيعية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون (المولدات الحرارية) وفيرة في الطبيعة.

وتقول: “هذه المواد ترفع حرارة الجسم وتسرع عملية التمثيل الغذائي ولها تأثير في حرق الدهون وتنشط الجهاز العصبي المركزي. وهذه المواد موجودة في العديد من المواد الغذائية”.

وتضيف: يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين ، والفلفل الأسود يحتوي على البيبيرين ، وقشر الحمضيات يحتوي على مادة السينفرين ، كما أن الكافيين والايبيغالوكاتشين ينسبان إلى العوامل الحرارية. والشاي الأخضر يحتوي على خليطها. الزنجبيل والقرفة والكمون والخردل والثوم والشبت (الجراد) والبقدونس والريحان وإكليل الجبل والعسل وبذور الكتان من بين العوامل الحرارية.

يوصي الخبير الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بتناول هذه المواد بحذر ، حيث أن شدتها تؤثر على بطانة المعدة وتهيجها.

وأوضحت: “بما أننا نعرف تأثير المواد المولدة للحرارة فلا بد من استخدامها باعتدال ، خاصة إذا كان الشخص ينوي الخروج من المنزل في الطقس البارد. لأنها تنشط عملية التعرق أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون منها”. التهاب الجهاز التنفسي العلوي ، فيمكنهم تناول مشروب من الزنجبيل والعسل والليمون ، مما يساعد على زيادة التعرق وبالتالي الإسراع في انخفاض درجة حرارة الجسم المرتفعة.

وفقًا لها ، فإن جميع المواد الكاملة لها تأثير حراري ، حيث يتم إطلاق طاقة معينة أثناء الهضم والحفاظ على التنظيم الحراري. لذلك يمكننا أن ننسب إلى التوليد الحراري: الأسماك ، واللحوم ، والبيض ، والحبوب الكاملة ، والمكسرات ، وبعض الخضروات والفواكه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.