تعرف على أنظمة غذائية تقلل خطر الوفاة

خليج 24 – كشفت دراسة أعدها باحثون عن أفضل النظم الغذائية التي تحافظ على صحة الإنسان وتحميه من الأمراض وتساعده على العيش لفترة أطول.

تعد الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات الملونة جزءًا مهمًا من طول العمر ، حيث تكون 4 أنظمة غذائية فعالة بشكل خاص.

صنف الباحثون في جامعة هارفارد أربعة أنظمة غذائية ذات أهمية بناءً على فعاليتها في الحد من مخاطر الوفاة المبكرة.

وبينما تختلف الأنظمة الغذائية اختلافًا طفيفًا ، فإنهم جميعًا يشددون على أهمية تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات.

تم تطوير مؤشر الأكل الصحي من قبل الحكومة الأمريكية كمعيار غذائي وطني رسمي ويمكن أن يقلل من خطر الوفاة بنسبة 19٪ لأي سبب.

يشيد هذا النظام الغذائي بالأطعمة النباتية بينما يتجاهل استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة والسكر المضاف والدهون غير الصحية والكحول.

يعتمد بروتوكول الغذاء على درجة من صفر إلى 100 ، مع التركيز على عدد الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية التي يحصل عليها الشخص لكل 1000 سعرة حرارية.

يتطلب هذا النظام الغذائي خمس حصص من الخضار يوميًا ، وأربع حصص من الفاكهة ، وخمس إلى ست حصص من الحبوب الكاملة ، وحصة واحدة على الأقل من بروتين الجوز أو التوفو ، وجرعة منتظمة من الأسماك.

يعتبر نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي أيضًا نموذجًا لأساليب الحياة الصحية التقليدية للأشخاص الذين يعيشون حول البحر الأبيض المتوسط.هذا النظام الغذائي مليء بالخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والأسماك.

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يلتزمون بهذا النوع من النظام الغذائي شهدوا انخفاضًا بنسبة 18٪ في خطر الوفاة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.