السعودية وتركيا يوقعان اتفاقية تعاون دفاعي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، أعلن عن توقيع خطة تنفيذية للتعاون الدفاعي مع وزير الدفاع الأتراك، ياسر جولر، يوم الثلاثاء.

وأشار الأمير خالد إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التعاون الدفاعي بين المملكة العربية السعودية وتركيا، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات العسكرية والدفاعية. وتعد تركيا شريكاً استراتيجياً للمملكة العربية السعودية، وتتمتع بخبرة واسعة في صناعة الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة.

وأضاف الأمير خالد أنه تم التوقيع على اتفاقيتين مع الجانب التركي للاستحواذ على طائرات بدون طيار من نوع “بيراكتار”، والتي تعد من بين أهم الطائرات المسيرة المتطورة في العالم، وتتميز بقدرات عالية في الاستطلاع والتصوير الجوي والهجوم على الأهداف.

وأوضح الأمير خالد أن هذه الطائرات ستساهم في تعزيز قدرات الدفاع الجوي للمملكة العربية السعودية، وتحسين جاهزية القوات المسلحة للتصدي لأي تهديدات أمنية. كما تعتبر هذه الصفقة جزءاً من خطة المملكة لتطوير صناعة الدفاع والتصنيع المحلي، والحد من الاعتماد على الواردات الخارجية في هذا المجال.

وأشار الأمير خالد إلى أن هذا التعاون الدفاعي يأتي في إطار التوجيهات الداعمة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشركاء الاستراتيجيين، وتطوير التعاون المشترك في مجالات الدفاع والأمن.

ويأتي هذا التوقيع في إطار زيارة وزير الدفاع الأتراك إلى المملكة العربية السعودية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والدفاعية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات في مجالات الدفاع والتصنيع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.