كورونا.. السعودية تطلق تطبيق توكلنا للتنقل خلال حظر التجول

كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ، عن الإطلاق التجريبي لتطبيق “توكلنا”، والذي يساند الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم العمل على تخصيص تطبيق “توكلنا” بإصداره الحالي للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول.

وتأتي هذه الخطوة  في إطار التسهيل عليها، وليتسنى لها إصدار التصاريح إلكترونيا لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية وأخرى للقطاع الخاص، مع تمكين من لديه مواعيد طبية من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.

ويقدم تطبيق “توكلنا” المعتمد من وزارة الصحة السعودية، معلومات سريعة ومباشرة عن عدد إصابات فايروس “كوفيد 19” في المملكة، بالإضافة إلى توفير أحدث التنبيهات والأخبار الطبية الصادرة من الوزارة الصحة عن الفيروس وتفشيه وسبل الوقاية منه.

وسيتم الإعلان قريباً عن موعد إتاحة التطبيق رسمياً للأشخاص من مواطنين ومقيمين في البلاد، وسيتكون التطبيق من العديد من الميزات التي من شأنها أن تدعم سهولة حصولهم على تصاريح التجول أثناء فترة المنع، مثل: تصاريح الحالات الإنسانية.

يشار إلى أن عدد الوفيات في المملكة العربية السعودية بفعل فيروس كورونا وصل إلى 184، بينما عدد الإصابات بلغ حوالي 27000 حالة.

كما وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الماضي، أن مرض فيروس كورونا “وباء عالميا”، مبينة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، منوهة إلى قلقها من احتمالية ارتفاع عدد الحالات المصابة بشكل كبير.

ودفع المرض الكثير من دول العالم، وفي مقدمتها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، إلى اتخاذ تدابير خاصة، ‏من إغلاق للمطارات إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بأكملها، ‏وصولاً إلى إغلاق دور العبادة، للحد من انتشاره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.