زيارة وزير سعودي إلى تركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس أن ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية التقى مسؤولين ورجال أعمال تركيين خلال زيارته الرسمية إلى تركيا هذا الأسبوع، بما في ذلك محافظ إسطنبول دافوت غول.

وتدارس الحقيل وغول خلال لقائهما العلاقة بين بلديهما وسبل تعزيزها، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

كما ناقشا تجربة إسطنبول في موازنة الجهود للحفاظ على ثقافتها وتراثها مع الحاجة إلى التنمية الحضرية في المدينة، والتحديات التي تواجهها. ودعا الحقيل غول لزيارة المملكة وحضور معرض سيتي سكيب العالمي للعقارات في سبتمبر.

ثم عقد الوزير السعودي عدة اجتماعات في بلدية إسطنبول مع مديرين تنفيذيين من شركات تركية تخصصت في العمليات الحضرية. وتم استعراض تجاربهم وخبراتهم في إدارة قضايا مثل مواقف السيارات العامة وإعادة تدوير النفايات وتطوير المدن الذكية، والطرق التي وضعتها الشركات لتحسين تشغيل المرافق العامة، والمشاكل الرئيسية التي واجهتهم، والحلول التي وضعوها في ضوء التحديات التي يواجهها المطورون الحضريون في إسطنبول.

وأكد الحقيل أن المملكة توفر العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في بيئة نوعية تجذب الاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات الاقتصادية والتنموية في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك قطاعات البلديات والإسكان.

وأضاف أنه يتطلع إلى تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وتركيا، وخاصة في مجالات تطوير العقارات والمشاريع البنية التحتية والمدن الذكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.