السعودية.. بوابات تعقيم ذاتي على مداخل الحرمين الشريفين

لن تستخدم في العشر الأواخر

نفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ما يتداوله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول وضع بوابات للتعقيم على مداخل المسجد الحرام لاستخدامها في العشر الأواخر من شهر رمضان.

ودعت الرئاسة العامة في تغريدة لها عبر “تويتر”؛ جموع المواطنين بالابتعاد عن بث الشائعات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال هاني حيدر، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: “نحيطكم علماً إلى أن بوابات التعقيم الآلية تلك سيتم تجربتها في ساحات ومداخل المسجد الحرام، ليتم تعميمها في وقن لاحق حال نجاح التجربة وثبوت النتائج الإيجابية التي تؤهل استخدامها”.

​وأكد حيدر عدم صحة ما يتم تداوله بأن تلك البوابات تم استحداثها ليتم استخدامها في “العشر الأواخر” من شهر رمضان لهذا العام، مشددا على ضرورة تقصي المعلومات من مصدرها الرسمي، والابتعاد عن بث الشائعات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي”.

وقال: ” إن الرئاسة تعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام للوقاية من فايروس كورونا ، بالتنسيق الفعال مع الجهات المعنية، ونسعى جاهدين لتطبيق كل ما من شأنه المحافظة على سلامة جميع العاملين وضمان عدم انتشار الوباء بينهم بما يحقق تطلعات ولاة الأمر”.

يذكر أنه بداية شهر رمضان أعلن جمعان عسيري، الوكيل المساعد للعلاقات والشؤون الإعلامية بالمسجد النبوي في السعودية أن صلاة التراويح ستقام في الحرم النبوي خلال شهر رمضان، لكن دون حضور مصلين.

وكان عسيري قد وضح في تصريحات تلفزيونية سابقة له: “ستقام صلاة التراويح لكن لا يزال تعليق المصلين قائمًا إلى أن يردنا شيء من الجهات العليا، وحينها نتخذ الإجراءات ويكون المسجد على أهبة الاستعداد”.

إلا أن بعض المغردين على تويتر تداول مقطعا مصورا لبوابات التعقيم في المسجد الحرام، لافتا إلى أنه سيتم استخدامها في العشر الأواخر من شهر رمضان ما يعني عودة المصلين إلى المسجد نهاية شهر رمضان الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.