السعودية تسعى للاستحواذ على بطولة دولية جديدة للتنس

برز كيان أنشأه صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية كمقدم العطاء المفضل لاستضافة بطولة تنس محترفة جديدة للرجال، وفقا لوكالة بلومبيرغ.

وأوردت الوكالة أن الكيان – SURJ Sports Investment – و ATP Tour لم يقررا بعد مكانا ولم يوافقا على الشروط التجارية، وطلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المعلومات السرية. ولكن إذا تم التوصل إلى اتفاق، فسيتم منح SURJ ترخيصا لحدث ATP Masters 1000، كما قال الشخص.

لم يتفق الجانبان على موعد جدولة الحدث الجديد، ولكن تتم مناقشة شهري يناير وفبراير، وفقا للشخص المطلع على هذه المسألة. المداولات مستمرة وليس هناك يقين من أنها ستؤدي إلى صفقة.

رفض ممثل SURJ التعليق، في حين لم يرد المتحدثون باسم جولة رابطة محترفي التنس على الفور على طلب التعليق.

من شأن حدث جديد للرجال أن يؤكد على دفعة أوسع من قبل دولة الشرق الأوسط إلى التنس.

وقع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية صفقات لرعاية كل من التصنيف الرسمي لرابطة محترفي التنس ورابطة لاعبات التنس المحترفات وستستضيف عاصمة المملكة الرياض نهائيات نهاية موسم الجولة النسائية لمدة ثلاث سنوات بدءا من عام 2024.

في عام 2023، بدأت المملكة مهلة مدتها خمس سنوات كمضيفة لحدث يعرف باسم نهائيات الجيل التالي من رابطة محترفي التنس، حيث يتنافس أفضل اللاعبين الذين يبلغون من العمر 21 عاما أو أقل على لقب نهاية الموسم في جدة، وهي مدينة ساحلية في المملكة العربية السعودية.

وحاليا، هناك تسعة أحداث ATP Masters 1000 سنويا في مدن بما في ذلك باريس ومونت كارلو وروما. يمكن للأبطال كسب 1000 نقطة ترتيب، وهو أعلى مبلغ متاح في البطولات خارج البطولات الأربع الكبرى.

أعربت المملكة العربية السعودية بشكل منفصل عن اهتمامها بتولي أحداث الماجستير 1000 في ميامي ومدريد المملوكة لشركة IMG التابعة لشركة Endeavor Group Holdings Inc.، وهو شخص على دراية بهذه المسألة. أبلغ الرياضي سابقا عن اهتمام البلاد بأحداث IMG.

ذكرت مجلة التنس الإيطالية في أبريل أن المملكة العربية السعودية ستستضيف حدث ATP Masters 1000 الجديد في يناير بدءا من عام 2027. في ذلك الوقت، قال ATP “لم يتم اتخاذ أي قرارات وسيتم إبلاغ أي تحديثات في الوقت المناسب”.

أنشأ صندوق الاستثمارات العامة SURJ العام الماضي بهدف “تسريع نمو القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وكان أول استثمار لها في دوري المقاتلين المحترفين، الذي أبرم بعد أشهر صفقة لشراء منافسه Bellator MMA في محاولة لخوض بطولة القتال النهائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.