لاعبو نادي برشلونة يخضعون لاختبارات كورونا قبل العودة إلى التدريب

برشلونة – خليج 24

خضع جميع لاعبين نادي برشلونة لإختبار فحص فايروس كورونا المستجد, وأجرى الاختبار في ملعب تدريب الفريق يوم الأربعاء الماضي, وذلك قبل استئناف التدريبات الفردية.

وصرح النادي أن الاتحاد الإسباني والحكومة الإسبانية أعطتهم الضوء الأخضر للاختبار بعد فحص المنشآت في ملعب الفريق.

ويهدف منظمو الدوري الإسباني والحكومة الإسبانية إلى استئناف الموسم في يونيو القادم, وذلك بعد توقف منذ شهر مارس وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وضعت الحكومة بروتوكولات مفصلة للعودة إلى التدريب حتى يتم الالتزام بالضمانات الصحية المناسبة. جزء من هذا ينطوي على جلسات تدريبية تتقدم من فرد إلى مجموعات صغيرة ثم تدريب الفريق.

وجاء في بيان من الدوري الإسباني أن “هذه الإجراءات تغطي فترة أربعة أسابيع تقريبًا بمراحل مختلفة تخضع ، على أي حال، لعملية تخفيف التصعيد التي وضعتها الحكومة”.

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان له إن أندية الدرجتين الأولى والثانية ستعود للتدريبات الفردية هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعليق النشاط، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومن جهته شدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم التزامه بإقامة مباراة نهائي كأس الملك وسط حضور جماهيري كامل حتى لو كان ذلك يعني تأجيل المباراة إلى العام المقبل.

جدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يلتقي اتلتيك بيلباو وريال سوسيداد في نهائي كأس الملك لكن تم تأجيل المباراة لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.