السعودية وفرنسا تستكشفان فرص الاستثمار في منتدى تجاري في باريس

يتم مناقشة فرص الاستثمار الرئيسية في مجالات السياحة والثقافة، والتكنولوجيا، والطاقة النظيفة عندما يلتقي كبار المسؤولين السعوديين والفرنسيين خلال منتدى تجاري في باريس هذا الأسبوع.

سيتناول منتدى الاستثمار الفرنسي السعودي، الذي يبدأ في 19 يونيو، القضايا الرئيسية عبر مجموعة متنوعة من القطاعات لخلق رؤية لفرص استثمارية جديدة لشركات الناشئة التكنولوجية وريادة الأعمال.

يقود وفد كبير من المسؤولين السعوديين برئاسة وزير الاستثمار خالد الفالح المنتدب لتسليط الضوء على التزام المملكة بتعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف فرص جديدة.

سيفتتح الفالح ونظيره الفرنسي، وزير التجارة الخارجية والجاذبية والفرنسيين في الخارج، أوليفييه بشت، الحدث الذي يتضمن أيضًا ثلاث جلسات نقاش.

تغطي الجلسة الأولى فرص الاستثمار في المملكة والإمكانات للتعاون مع فرنسا في مجال السياحة والثقافة. يشمل المتحدثون فهد حميدادين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، وجيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة درعية.

يتضمن المتحدثون في الجلسة الثانية التي تركز على تعزيز نظام الأعمال التكنولوجي باتريك سويل، مدير صندوق في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وفيصل الخميسي، رئيس الاتحاد السعودي لأمن السيبراني والبرمجة.

تتمحور الجلسة الثالثة حول انتقال الطاقة النظيفة، ويشمل المتحدثون سامي السعدان، مدير الهيدروجين النظيف، وزارة الطاقة السعودية، وبياتريس بوفون، رئيسة EDF الدولية.

سيتزامن المنتدى مع الاستقبال الرسمي للمندوبين من 179 دولة عضو في المكتب الدولي للمعارض الدولية، الهيئة المنظمة للمعارض الدولية.

في 20 يونيو، سيتم عقد حفل خلال اجتماع المجلس العام 172 للمكتب لتقديم نظرة عامة على محاولة الرياض لاستضافة معرض إكسبو 2030.

سيختتم المنتدى بلقاءات تجارية ثنائية خلالها ستشارك Invest Saudi، منصة تعزيز الاستثمار للمملكة، الفرص المتاحة للمستثمرين الفرنسيين.

من خلال هذه التفاعلات، يهدف الطرفان إلى فتح طرق جديدة ودفع النمو الاقتصادي وتعزيز العلاقة المنفعلة بين البلدين.

يعتبر هذا المنتدى هو آخر في سلسلة من المشاركات الفرنسية السعودية على أعلى المستويات خلال العام الماضي تصمم لتعزيز الشراكة الثنائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.