مبعوث الولايات المتحدة يزور الخليج لتعزيز جهود السلام في اليمن

مبعوث الولايات المتحدة الخاص لليمن سيزور الخليج يوم الاثنين “للتقدم في الجهود المستمرة التي يقودها الأمم المتحدة لتوسيع وقف إطلاق النار وإطلاق عملية سلام شاملة”، وفقًا لما صرحت به وزارة الخارجية الأمريكية.

تم تنفيذ هدنة مدعومة من الأمم المتحدة بدايةً من أبريل 2022 وانتهت في 2 أكتوبر بعد ستة أشهر فقط، بعد رفض الحوثيين التمديد. على الرغم من عدم تمديد الهدنة، لم تتصاعد الاشتباكات.

سيجتمع تيم ليندركينغ مع الشركاء السعوديين واليمنيين والإماراتيين والعمانيين والدوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لـ”تأمين وقف إطلاق نار دائم وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود المبذولة لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين”، وأضافت وزارة الخارجية.

أكدت الولايات المتحدة التزامها بدعم حل النزاع في اليمن في أسرع وقت ممكن. وقالت واشنطن إنها تعمل عن كثب مع شركائها الدوليين للبناء على هدنة تم وساطتها من قبل الأمم المتحدة “التي قدمت أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب”.

سيهنئ ليندركينغ أيضًا الشركاء اليمنيين والأمم المتحدة والشركاء الدوليين على العملية الناجحة لإزالة أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط من ناقلة النفط العملاقة “FSO Safer”، وهي جهود استغرقت عامين وانتهت هذا الأسبوع.

سيستمر أيضًا في تعبئة الدعم من المانحين لسد الفجوة المتبقية في التمويل بقيمة 22 مليون دولار لإعادة تصنيع الناقلة ومعالجة جميع التهديدات البيئية المتبقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.