غرق عشرات الأطفال في الهند خلال مهرجان هندوسي

غرق ما لا يقل عن 46 شخصا، معظمهم من الأطفال، في ولاية بيهار بشرق الهند أثناء الاستحمام في الأنهار المتضخمة بسبب الفيضانات الأخيرة، احتفالا بمهرجان جيفيتبوتريكا فرات وهو مهرجان ديني هندوسي يحتفل به الملايين في الهند .

وقالت السلطات الهندية في بيان له في وقت متأخر يوم الخميس إن من بين القتلى 37 طفلا وسبع نساء غرقوا في ولاية بيهار بشرق البلاد في حوادث متفرقة عبر 15 منطقة.

كان المصلون يحتفلون بالمهرجان السنوي “جيفيتبوتريكا فرات”، حيث تصوم النساء لمدة 24 ساعة ويصلين من أجل سلامة أطفالهن. كما يسافرن إلى الأنهار والبرك في حيهن للاستحمام، وفي بعض الأحيان برفقة أطفالهن.

وأعلنت حكومة ولاية بيهار عن تعويضات بقيمة 400 ألف روبية (4784 دولارا أميركيا) لأسر كل من المتوفين.

تعتبر الحوادث المميتة شائعة في أماكن العبادة خلال المهرجانات الدينية الكبرى في الهند، والتي تدفع الملايين من المصلين إلى الحج إلى الأماكن المقدسة. في العام الماضي، أفادت وسائل الإعلام المحلية بغرق 22 شخصًا خلال فترة 24 ساعة في بيهار، معظمهم أثناء الاحتفال بنفس المهرجان.

وقُتل ما لا يقل عن 116 شخصًا في يوليو/تموز أثناء تجمع ديني هندوسي مكتظ في ولاية أوتار براديش، في أسوأ مأساة من نوعها منذ أكثر من عقد من الزمان.

تتعرض الهند كل عام لأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة خلال موسم الرياح الموسمية من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول. وتعتبر الرياح الموسمية حيوية للزراعة، وبالتالي لسبل عيش الملايين من المزارعين. ولكنها مسؤولة أيضا عن الدمار الواسع النطاق كل عام في شكل انهيارات أرضية وفيضانات تقتل مئات الأشخاص في جميع أنحاء جنوب آسيا.

لقي أكثر من 200 شخص مصرعهم في ولاية كيرالا بجنوب الهند في يوليو/تموز عندما تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية دفنت مزارع الشاي تحت أطنان من الصخور والتربة.

بدأت الأمطار الموسمية في الهند في التراجع من شمال غرب البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع، أي بعد حوالي أسبوع من المعتاد، حسبما قالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية التي تديرها الدولة.

ويقول الخبراء إن تغير المناخ يؤدي إلى زيادة عدد الظواهر الجوية المتطرفة في جميع أنحاء العالم، حيث تؤدي مشاريع بناء السدود وإزالة الغابات والتنمية في الهند إلى تفاقم الخسائر البشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.