صحيفة: صفقة تبادلية تلوح بالأفق بين النصر السعودي وجالطة سراي التركي

الرياض – خليج 24|

تسعى جميع الأندية لاستغلال سوق الانتقالات الصيفية من أجل دعم صفوفهم بالطريقة التي تناسبهم.

ويحاول نادي النصر السعودي استغلال العديد من الصفقات خلال الفترة المقبلة, من أجل تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين, من أجل حصد البطولات والألقاب.

وسبق وأن توصل نادي النصر السعودي لاتفاق مع مديره الفني روي فيتوريا من أجل تمديد عقده رفقة الفريق لمدة موسمين آخرين، خاصة وأن عقده ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

وكانت قد توقفت المفاوضات بعض الشيء بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد, الأمر الذي جعل النادي لا يتمكن من الجلوس وجها لوجه مع المدير الفني لكن الأمور انتهت فور تواجد فيتوريا بالسعودية.

وقد أعلن الاتحاد السعودي أن يتم استئناف دوري المحترفين مطلع أغسطس المقبل، بعدما توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا داخل السعودية.

وصرحت صحيفة “أكشام” التركية, أن نادي جالطة سراي التركي على استعداد تام لإبرام صفقة تبادلية مع النصر السعودي خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة, أن البرازيلي جوليانو يرغب في الرحيل عن النصر بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، في حين يعد جالطة سراي أحد أبرز المهتمين بضم اللاعب الذي سبق له وأن تواجد بالدوري التركي مع فريق فنربخشة.

وتابعت الصحيفة, أن رغبة نادي جالطة سراي في ضم جوليانو يقابلها رغبة النصر في التعاقد مع المغربي يونس بلهندة، تمهدان لإبرام صفقة تبادلية قبل الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن جوليانو يرتبط بعقد مع النصر حتى نهاية الموسم المقبل، حيث كان قد قدم أداءً رائعا رفقة الفريق ولعب دورًا في تتويجه بلقب النسخة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان قد كشف المحامي القانوني المختص بالنزاعات الرياضية، أحمد الأمير, الموقف القانوني في أزمة جوليانو دي باولا، نجم فريق النصر مع النادي “العالمي”.

حيث نشرت تقارير صحفية، أن جوليانو لديه رواتب متأخرة لم يحصل عليها منذ شهور، حتى قبل فترة التوقف الإجبارية بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحةً أن اللاعب قدم دعوى قضائية ضد ناديه النصر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبينت التقارير إلى أنه بالرغم من عودة جوليانو لإجراء فحوصات طبية وجسدية في نادي النصر إلا أنه قد عاد لعدم اتهامه بالتخلي عن عمله، الأمر الذي قد يسمح للعرب بإنهاء عقده دون دفع المتأخرات أو أي تعويض مالي.

وبذلك أصبح أمام نادي النصر برئاسة صفوان السويكت، 15 يومًا لتسديد مستحقات جوليانو المتأخرة من يوم إخطار اللاعب “فيفا”، وإلا سيصبح حراً في فترة الانتقالات المقبلة.

ونشر الأمير على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “جوليانو أبلغ ناديه بخطاب كتابي بضرورة دفع مستحقاته المالية المتأخرة خلال 15 يوماً، وذلك إجراء قانوني يتبع في حال تم تأخير المستحقات المالية على الأقل لشهرين من قبل الأندية، وإذا لم يستلم خلال الفترة المحددة يحق له إنهاء عقده ويصبح لاعب حر”.

وتابع المحامي: “إذا قام اللاعب بإنهاء عقده، يحق له رفع دعوى والمطالبة بمستحقاته المالية مع تعويض مالي لبقية الفترة الزمنية المتبقية في عقده، وقد يعاقب ناديه بالحرمان من التسجيل لفترتي، إذا كان قد قام بنفس المخالفة مع اكثر من لاعبين في السنتين الاخيرة”.

وختم الأمير: “في الخطوتين الأولى والثانية لا يتدخل فيفا نهائياً وقد يتم إشعاره فقط من قبل اللاعب بالخطوات التي قام بها لإنهاء عقده بسبب مشروع، وإذا قام اللاعب برفع دعوى للفيفا بعد إنهاء العقد يتم إشعار النادي لأخذ مرئيات ومن ثم يصدر الحكم من فيفا”.

 

اقرأ أيضاً|

سوباسيتش يعلن موقفه من الانضمام لنادي النصر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.