الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقع عقوبة مالية صادمة على النصر السعودي

الرياض – خليج 24|

تمر العديد من الأندية السعودية بأزمات مع لاعبين كانوا من ضمن صفوفهم وأخرين يلعبون إلى الآن, وعلى رأسهم فريق النصر السعودي أحد أكبر أندية الدوري السعودي.

وسبق وأن تواجد المغربي محمد فوزير داخل أروقة فريق النصر السعودي في الفترة من 2017 عندما انتقل من الفتح الرباطي المغربي إلى صفوف الزعيم, إلا أنه يلعب حالياً في صفوف نادي الرائد.

وقد قررت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم, نادي النصر السعودي بدفع مبلغ وقدره 260 ألف دولار مع غرامات تأخير تحسب بمقدار 5% من ديسمبر 2019 لصالح اللاعب محمد فوزير.

وتعتبر هذه صدمة كبرى لصفوان السويكت رئيس نادي النصر نظرًا لارتفاع قيمة الغرامة الموقعة على النادي السعودي.

ونشر الخبير القانوني أحمد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن غرفة فض المنازعات بـفيفا قد ألزمت نادي النصر بدفع مبلغ وقدره 260 ألف دولار مع غرامات تأخير تحسب بمقدار 5% من ديسمبر 2019 لصالح اللاعب محمد فوزير.

وصرح الأمير أنه في حالة عدم سداد النصر لهذه الغرامة خلال 45 يوم من تاريخ نفاذ القرار, سوف يُمنع النادي السعودي من التعاقدات لـ3 فترات قيد الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على النادي.

وسبق وأن انتقل محمد فوزير إلى النصر السعودي في صيف 2017 وتمت إعارته مرتين إلى اتحاد طنجة ثم فريق أحد ورحل نهائياً إلى الرائد في صيف 2019.

وكان قد كشف المحامي القانوني المختص بالنزاعات الرياضية، أحمد الأمير, الموقف القانوني في أزمة جوليانو دي باولا، نجم فريق النصر مع النادي “العالمي”.

حيث نشرت تقارير صحفية، أن جوليانو لديه رواتب متأخرة لم يحصل عليها منذ شهور، حتى قبل فترة التوقف الإجبارية بسبب تفشي فيروس كورونا، موضحةً أن اللاعب قدم دعوى قضائية ضد ناديه النصر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبينت التقارير إلى أنه بالرغم من عودة جوليانو لإجراء فحوصات طبية وجسدية في نادي النصر إلا أنه قد عاد لعدم اتهامه بالتخلي عن عمله، الأمر الذي قد يسمح للعرب بإنهاء عقده دون دفع المتأخرات أو أي تعويض مالي.

وبذلك أصبح أمام نادي النصر برئاسة صفوان السويكت، 15 يومًا لتسديد مستحقات جوليانو المتأخرة من يوم إخطار اللاعب “فيفا”، وإلا سيصبح حراً في فترة الانتقالات المقبلة.

 

اقرأ أيضاً|

الهلال السعودي يتخذ قراراً صارماً على اللاعبين قبل استئناف الدوري

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.