وفاة نجم المليونير المتشرد عن 53 عاما

نيودلهي – خليج 24 :

توفي نجم بوليوود عرفان خان، عن عمر (53 عاما) الذي حاز شهرة واسعة عن دوره في فلمي “المليونير المتشرد” Slumdog Millionaire و”العالم الجوراسي” Jurassic World.

وأصيب الممثل الهندي بمرض نادر يصيب الخلايا التي تفرز الهرمونات إلى مجرى الدم، “ورم في الغدد الصماء”، وفق ما أعلن هو في تغريدة على حسابه عام 2018.

وأجرى خان عملية جراحية في العاصمة البريطانية لندن، إلى أن أعلنت وكالة أعماله أنه توفي في مستشفى في مدينة مومباي غربي الهند.

وأضافت الوكالة أن خان: “انتقل إلى السماء محاطا بالحب ووسط أفراد أسرته، التي كانت أكثر ما يعتني به، تاركا إرثا حقيقيا خاصا به، ونحن ندعو له ونأمل أنه الآن في سلام”.

وكان خان قد نشر “بعد شهرين من إعلان مرضه” خطابا مفتوحا عن تجربته في قهر مرض السرطان، والنجاح في اختبار شدة الألم وعدم اليقين الذي يخلفهما المرض الخبيث.

ولقيت الرسالة رواجا واسعا في أوساط محبيه في العالم.

واليوم، وعقب اعلان وفاته، تصدر وسم عرفان خان تغريدات توتير في الهند، وسارع نجوم السينما الهندية والمسؤولون السياسيون إلى نعي خان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال النجم الشهير أميتاب بيتشان، الذي شارك خان في فيلم “بيكو” Piku، إن الأخير: “موهبة غير معقولة، وزميل عطوف، ومساهم غزير الإنتاج في عالم السينما. لقد ترك فراغا كبيرا”.

ووصفت الممثلة رافينا تاندون في تغريدة لها الفنان الراحل بأنه كان “نجما رائعا وممتازا، وإنسانا جميلا”.

وحاز خان خلال مسيرته الفنية على العديد من الجوائز، بينها جائزة الفيلم الوطنية في الهند عام 2013 عن دوره في “بان سينغ تومار” Paan Singh Tomar، الذي يروي حكاية تحول رياضي مشهور إلى قاطع طريق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.