قطر تدين بشدة قرار الحكومة السويدية بالسماح بحرق المصحف الشريف

أدانت قطر بشدة قرار السلطات السويدية بالسماح بحرق القرآن الكريم في ستوكهولم، بعد أن قام متظاهر بتدنيس النص الشريف بشكل علني في اليوم الأول من عيد الأضحى.

وفي بيان صادر يوم الخميس، أكدت وزارة الخارجية القطرية أن مثل هذه الأفعال، التي تحدث تحت غطاء حرية التعبير، تستفز الكراهية والعنف، وتقوض التعايش السلمي، وتكشف عن رد فعل مزدوج متناقض.

وجاء في البيان: “تؤكد دولة قطر أن هذا الحادث البشع هو فعل تحريضي واستفزازي خطير لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، خاصةً خلال عيد الأضحى”.

وأصدرت الوزارة أيضًا تحذيرًا بشأن ارتفاع موجة الخطاب الإسلاموفوبي وحملات الكراهية ضد الإسلام، التي تشتد إلى جانب الاستهداف المستمر والمنهجي للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

وشددت الوزارة على ضرورة تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل، وإعادة تأكيد التزامها الثابت بمبادئ التسامح والتعايش السلمي، مما يدل على التزامها بتعزيز السلام والأمن الدوليين من خلال الحوار والتفاهم.

وعلى نفس النحو، أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن انزعاجها الشديد من هذا الفعل، محذرة من الآثار الخطيرة لمثل هذه الأفعال التي تعارض الجهود العالمية لتعزيز التسامح والاعتدال ورفض التطرف.

وانضمت جامعة الدول العربية أيضًا إلى الإدانة التي وجهتها للسويد بشأن السماح للمتطرفين بتدنيس نسخة من القرآن الكريم، معتبرة الحكومة مسؤولة عن نتائج وآثار هذا الفعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.