المري: قطر أقرت عديد الإصلاحات لتحسين ظروف وبيئة العمل لديها

 

الدوحة – خليج 24| قال وزير العمل القطري علي بن سعيد بن صميخ المري إن دولة قطر أقرت عديد الإصلاحات التشريعية والإدارية الخاصة بتحسين ظروف وبيئة العمل لديها.

وأوضح المري بلقاء مع نائب رئيس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، أن ذلك في إطار دعم الجهود الطموحة لإصلاح قطاع العمل.

وذكر أن الدوحة خطت خطوات كبيرة في برنامج توطين التوظيف ونتائج المرحلة الأولى كأحد أبرز الأولويات الرئيسية لوزارة العمل الهادفة.

ظروف العمل في قطر

وأشار المري إلى سعي قطر للاستفادة من القوى العاملة الوطنية وفتح آفاق جديدة في كبرى شركات القطاع الخاص.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع التعاون المشترك وتبادل الخبرات في سوق العمل، وسبل الاستفادة من مونديال 2022.

واستعرض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات القوى العاملة والتنمية البشرية والتدريب وتبادل الخبرات في التخصصات الفنية والتقنية.

وناقش تفعيل الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، وسبل تعزيز الاستفادة من العوائد الاقتصادية لمونديال قطر 2022م.

حقوق العمال في قطر

وتطرق الطرفان لعدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد المري اعتزازه والوفد المرافق له بهذه الزيارة لما لها من إيجابيات على صعيد التشاور وتبادل الرؤى حول العديد من الأمور.

وأشاد بمواقف سلطنة عُمان الداعمة لقضايا المنطقة، مؤكدًا أهمية المباحثات مع وزير العمل والمسؤولين في سلطنة عُمان.

مونديال قطر 2022

وأبدى المري ارتياحه لنتائج اللقاءات الطبية التي منحت فرصة للاستفادة من التجربة العُمانيـة فـي تـوطين الوظائف والسلامة المهنية.

وذكر أن ذلك ينعكس إيجابيًّا على صعيد توطيد التعاون العُماني–القطري لمـا فيـه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وتتمتع قطر وسلطنة عمان بعلاقات جيدة، وزار السلطان هيثم بن طارق الدوحة بنوفمبر الماضي؛ تلبية لدعوة من أميرها تميم بن حمد، ووقعا اتفاقيات عديدة خلالها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.