منظمة التجارة العالمية تدين شبكة “بي أوت كيو” السعودية بعمليات القرصنة

عواصم – خليج24

قدمت منظمة التجارة العالمية تقريرها النهائي حول قضية القرصنة التي تعرضت لها شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية, واتهمت بها شبكة “بي أوت كيو” التابعة للمملكة العربية السعودية.

وصرحت المنظمة في البيان الذي أصدرته الثلاثاء إن الشبكة التي تملكها السعودية ضالعة في انتهاك قوانين الملكية الفكرية منذ عام 2017.

وجاء القرار الصادر عن منظمة التجارة العالمية عقب تقديم أدلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث قال تقرير اللجنة، إن السلطات السعودية منعت الشبكة القطرية من الوصول إلى الجهات القضائية لديها ولم تمنع عمليات القرصنة.

وأشار تقرير اللجنة وفق ما نشرته عدة وسائل إعلام، إن السلطات السعودية منعت الشبكة القطرية من الوصول إلى الجهات القضائية لديها ولم تمنع عمليات القرصنة.

على الجانب الآخر، أكدت تقارير صحفية سعودية إلى أن المملكة ستقدم طعنًا واستئنافًا بشأن القرار، نافية أن يكون هذا الأخير نافذًا بشكل كامل.

وسبق وأن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، ترحيبه بالقرار، وأكد في بيانه أنه من الواضح أن بث “بي أوت كيو” غير قانوني، ويعتبر قرصنة لمباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يشار إلى أن “يويفا” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ونظيرهما الآسيوي مع الدوريات الأوروبية الرئيسية، قد طالبوا بشكل مشترك مواجهة القرصنة الرياضية الدولية بعد انتهاك حقوق بث بطولاتهم من قبل الشبكة المذكورة.

وقد ظهرت شبكة “بي أوت كيو” مؤخرًا في عدد من الدول العربية، وقامت ببث المسابقات الرياضية الرئيسية فيها رغم عدم حصولها على حقوقها، التي تعود أغلبها لشبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية.

وبعد عدة شكاوي عالمية ضدها بعمليات القرصنة توقفت “بي أوت كيو” عن العمل منذ شهر أغسطس الماضي, وذلك بعد أن باعت الآلاف من أجهزتها في العديد من الدول العربية.

 

قد يهمك

استئناف الدوري الكويتي لكرة القدم في 15 أغسطس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.