نادي العين الإماراتي يعلن عن خطة الاستعداد للموسم الرياضي المقبل

العين – خليج 24|

أعلن نادي العين الإماراتي، اليوم السبت، عن تفاصيل خطة الاستعداد للموسم الكروي الجديد، وذلك بعد إلغاء الموسم الحالي في الإمارات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وصرح ماجد العويس، عضو مجلس إدارة نادي العين إن “البنفسجي” سيستهل برنامجه الإعدادي للموسم الجديد، في منتصف يوليو المقبل.

وأشار العويس، في تصريحات نشرتها صحيفة “الاتحاد الإماراتية“: “المرحلة الأولى من الاستعدادات، التي يسبقها فحوص فيروس كورونا المستجد، ستجرى بين منتصف يوليو ومطلع أغسطس بمدينة العين”.

وأضاف: حيث أنه من المقرر أن يخوض فريق العين مباراتين وديتين، قبل الانخراط في المرحلة الثانية في أبوظبي لمدة أسبوعين، والتي ستشهد 4 مباريات ودية للفريق، بناء على طلب المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل.

وتطرق العويس عن امكانية خوض فريق العين لمعسكر خارجي, معلقاً: “المؤشرات الإيجابية التي تشهدها الإمارات في مواجهة تفشي فيروس كورونا، تؤكد أنها تعتبر الأفضل جاهزية والأكثر أمانا لإقامة المعسكر الصيفي، في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم بأسره، لذلك كان التوجه إلى تنظيم المعسكر الداخلي في أبوظبي والعين، ما لم يستجد أي جديد”.

وسبق وأن أعلنت رابطة الدوري الإماراتي لكرة القدم انطلاق موسم 2020-2021 بداية من الثالث من سبتمبر المقبل بمسابقة كأس الرابطة.

وقالت الرابطة في بيان لها عبر موقعها الرسمي أن ضربة البداية ستكون مع بطولة كأس الرابطة في الثالث من سبتمبر، ثم تتبعها بطولة الدوري في التاسع منه.

ويأتي هذا القرار عقب مجموعة من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المختصة شملت اجتماعاً مشتركاً مع اتحاد الإمارات لكرة القدم, حضره ممثلو لجنتي المنتخبات والمسابقات مساء الأحد 21 يونيو الجاري.

بعدها كان اجتماع مع الأندية المحترفة مساء الثلاثاء الماضي شهد حضور ممثلي الأندية المحترفة ثم اجتماع آخر مع القنوات المالكة لحقوق البث.

يذكر أن الرابطة اعلنت إلغاء دوري موسم 2019-2019، والذي توقف منذ مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وقد سبق وأن صرح الاتحاد في بيان بعد اجتماع له “عدم استكمال مسابقة الكأس بعد التنسيق مع الجهات المختصة وتقييم الأوضاع الصحية في الدولة”.

كما تقرر “إلغاء جميع نتائج مباريات الدوري وعدم تتويج بطل للمسابقة، وإلغاء الهبوط والصعود ونتائج دوري الدرجة الثانية”.

 

اقرأ أيضاً:

رابطة المحترفين الإماراتية تعلن عن موعد بدء الموسم الجديد

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.