هل يطبق الدوري العماني سيناريو الدوري الألماني؟

مسقط – خليج24

يواصل الدوري العماني استعدادته لعودة النشاط الرياضي في شهر أيلول / سبتمبر المقبل، في ظل أن معظم الأندية تعيش في ظروف استثنائية وخاصة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسبق وأن اتخذ الاتحاد الألماني قرارا بإستئناف الموسم، وذلك وفق سيناريو محكوم بعدة شروط صحية صارمة.

وتعد التجربة الألمانية درسا لكل اتحادات العالم الكروية، حيث يستكمل الدوري بشكل طبيعي بإستثناء الحضور الجماهيري، ووفق تدابير وقائية واحترازية صارمة.

ويتخذ اتحاد كرة القدم العمان تدابير مشابهة لإنهاء الجولات الـ3 المتبقية من عمر الدوري، وذلك لضمان صحة وسلامة الجميع، وإرسال صورة للعالم العربي بأن الاتحاد قادر على تنفيذ كل إجراءات الوقاية على الرغم من ازدياد أعداد المصابين بشكل يومي.

وكشفت تقارير صحفيه رأيين حول إمكانية تطبيق التجربة الألماني بالدوري العماني.

وصرح محمد عبد العظيم المدير الفني لنادي ظفار، والمحاضر في الدوري الألماني، أن ألمانيا عاد فيها الدوري بعد دراسات وعمل وشروط صحية صارمة، وذلك لإنقاذ الاستثمار الرياضي.

وأضاف، أعتقد أن التجربة من الممكن أن تنجح في الدوري العُماني.

وقال عبد العظيم، اللاعبون في عمان ملتزمون ومن المؤكد أنهم سيحرصون على مستقبلهم الرياضي، فلذلك سيطبقون أية شروط لعودة النشاط الرياضي.

وأردف، الشعب العُماني مثقف وملتزم، وأتمنى من المسؤولين عن الكرة أن يدرسوا هذه الفكرة، التي تحافظ على الرياضيين.

وختم عبد العظيم تصريحاته، في جميع الأحوال ستلعب الدوريات وتبدأ التصفيات للبطولات العالمية في الفتره المقبلة إن شاء الله، وأنا متفائل.

وقال سالم سلطان المدير الفني لنادي السويق إن الوضع سيكون صعبا للغاية، لأنه “يحتاج إلى عمل كبير من ناحية الفحوصات الجماعية وتوفير أماكن مخصصة للسكن والاحترازات الكبيرة”.

وأشار،  إن الإمكانيات المالية متوفرة بكل تأكيد، ولكن من الصعب المغامرة في هذا التوقيت.

وختم سلطان، أعتقد حتى لو استأنف النشاط في سبتمبر / أيلول المقبل، ستكون هناك احترازات كبيرة من قبل المنظمين للمسابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.