درجال يحدد شرطا لاستئناف النشاط الرياضي في العراق

بغداد – خليج 24

صرح عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي, أن استئناف الأنشطة والمسابقات الرياضية المعلقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد, متوقف على قرار من خلية الأزمة الحكومية.

وتوقفت جميع المسابقات الرياضية في العراق, منذ أكثر من شهرين نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد, ونتيجة الأوضاع الصحية التي مرت بها البلاد خلال هذه الأزمة.

وقال درجال المدافع الدولي السابق الذي عين في الحكومة العراقية الجديدة، خلال لقاء مع رؤساء الاتحادات الرياضية أن: استئناف النشاطات الرياضية متوقف على قرار من خلية متابعة الأزمة الصحية التي تم تشكيلها من قبل الحكومة بعد انتشار فيروس كورونا.

وأشار درجال إلى بدء مرحلة جديدة من العمل خالية من التقاطعات, ويجب أن يكون هدف الوزارة هو الوقوف مع جميع المؤسسات الرياضية وأن تكون علاقتها مع الجميع والسياسية الجديدة ستكون مختلفة عما كان قبل ذلك, ونحن نسعى لتحسين العلاقة بين جميع المؤسسات الرياضية.

جدير بالذكر أن عدنان درجال عين وزيراً للشباب والرياضة في ظل ما تعاني به الرياضة العراقية بسبب الخلافات الموجودة بين الوزارة واللجنة الأولمبية العراقية.

وصرح درجال القوانين الرياضية التي تعمل على اساسها المؤسسات الرياضية أصبحت قديمة ولا تصلح للعمل في المرحلة الحالية لا سيما ونحن في عام 2020، سنعمل على تشكيل لجنة عليا من أجل صياغة قانون الرياضة العام والموحد الجديد, وسيتم تأسس محكمة رياضية.

وتطرق إلى أنه سيتم معاقبة المتسببين بهدر الأموال وتقديمهم إلى القضاء, وأشار أنه يجب الحفاظ على المال وتوظيفه في مكانه الصحيح.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.