بيان سعودي رسمي بشأن صلاة الجمعة والجماعة الفترة المقبلة

الرياض- خليج 24

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم السبت، بيانا رسميا بشأن صلاة الجمعة والجماعة الفترة المقبلة، مؤكدة استمرار سريان قرار منع إقامتها في مساجد المملكة كافة.

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية في بيانها إن إلغاء قرار وقف صلاة الجماعة والجمعة في مساجد السعودية، لن يتخ قبل التأكد من توفر الضمانات اللازمة والكافية لحماية المُصلين.

وبينت الوزارة أن استمرار تعليق حضور المصلين للصلوات المفروضة في المساجد مؤقتا بسبب وباء كورونا، يأتي في سياق الحرص على حياة السكان وسلامتهم من أي ضرر قد يصيبهم نتيجة الاختلاط.

ويوم السابع عشر من شهر مارس 2020، قررت السلطات السعودية، إيقاف صلاة الجمعة والجماعة في جميع مساجد المملكة والاكتفاء برفع الأذان وذلك بسبب جائحة مرض كوفيد 19.

بدوره، شدد الشيخ عبد اللطيف آل شيخ وزير الشؤون الإسلامية، على حرص وزارته على رفع الإيقاف المؤقت عن صلوات الجماعة والجمعة لكل الفروض في المساجد، معبرا عن أمله بأن يتم ذلك قريبا عقب زوال حدة انتشار المرض.

وبحسب الوزير آل شيخ، فإن هذا الأمر يخضع تماما لتوجيهات المقام السامي الكريم، ولرأي هيئة كبار العلماء، ولتقييم الجهات الصحية ذات الاختصاص، فيما يخص التأكد من توفر الاشتراطات الكاملة والإجراءات الاحترازية التامة لضمان سلامة الناس.

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية أن “الجهات الصحية والعلماء والأطباء أصحاب الاختصاص، يعملون ليل نهار لتقييم الوضع، والتأكد تماما من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لصون حياة الناس”، مؤكدا أولوية رفع الإيقاف عن الصلاة لدى أولي الأمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.