أضرار خطيرة.. احذري شرب الشاي أثناء الحمل

واشنطن- خليج 24

حذر موقع طبي أمريكي، من مخاطر تناول الشاي على المرأة الحامل، داعيا النساء الحوامل إلى العمل على التقليل منه في فترة الحمل.

وقال موقع Health Line الأمريكي في تقرير له إن الكثيرين قد يعتقدون أن الشاي ربما يكون آمنا للشرب أثناء الحمل لأنه طبيعي.

واستدرك الموقع: لكن في الواقع، قد تستفيد النساء من الحد من تناول بعض أنواع الشاي، وتجنب أنواع أخرى تمامًا طوال فترة الحمل.

وأوضح أنه يتم الحصول على جميع أنواع الشاي الأخضر والأسود والأبيض والماتشا وشاي الأولونغ من أوراق نبات الكاميليا الصينية التي تحتوي على مادة الكافيين، وهو منشط طبيعي يجب أن يكون محدودا أثناء الحمل.

وبحسب المصدر ذاته، يمكن لمادة الكافيين أن يعبر المشيمة بسهولة، ويجد كبد الجنين صعوبة في إذابتها. وعلى هذا النحو، من المحتمل أن يعاني الرضع من آثار جانبية من كميات الكافيين التي يمكن اعتبارها آمنة للبالغين.

ولفت الموقع إلى أن الأبحاث تُظهر أن الرضع المعرضين للكثير من الكافيين أثناء الحمل قد يكون لديهم خطر أعلى في الولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عند الولادة أو الإصابة بعيوب خلقية.

وأوضح أن تناول كميات عالية من الكافيين أثناء الحمل ربما يؤدي إلى زيادة خطر الإجهاض أو الوفيات المتأخرة للأجنة.

وتتقلص هذه المخاطر عندما تحد النساء الحوامل من تناول الكافيين إلى حد أقصى 300 مجم في اليوم.

يُذكر أن الشاي يعتبر أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، إذ أنه مشروب لا غنى عنه وتستمر العديد من النساء في تناوله أثناء فترة الحمل المُرهقة؛ لتخفيف الضغط أو المساعدة في تلبية احتياجات السوائل المتزايدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.