الهلال الأحمر القطري يخصص مليون دولار للإغاثة العاجلة في السودان

أعلن الهلال الأحمر القطري تخصيص مليون دولار أمريكي للقيام بتدخلات إغاثية عاجلة لصالح ما يقارب 119 ألف شخص في السودان لمواجهة الأوضاع الإنسانية المتردية التي تشهدها البلاد ، بالتزامن مع دخول القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أسبوعه الرابع.

وذكر الهلال الأحمر في بيانه أنه يستهدف بهذا المبلغ تقديم الدعم لـ 17 ألف أسرة تضم حوالي 119 ألف شخص بالتعاون مع شركائه من الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية.

وأكد البيان أن الهلال الأحمر سيقوم بتنفيذ التدخلات الإغاثية العاجلة لمدة ستة أشهر في مجالات تشمل التغذية والمياه والصحة والإصحاح والإيواء إلى جانب المواد الإغاثية غير الغذائية.

وأضاف أنه في إطار خطة الإغاثة العاجلة التي ينفذها في السودان، فقد وصلت طائرة إلى مطار بورتسودان قادمة من الدوحة تحمل 22 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة مقدمة من الهلال الأحمر القطري تضم معدات ومواد طبية وغذائية لصالح الأشخاص المتأثرين بالأحداث الجارية.

وأشار إالى مواصلة الهلال الأحمر القطري تقديم المساعدات في السودان لليوم الثالث تواليا بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني ومفوضية العون الإنسانية بولاية الجزيرة والهلال الأحمر الكويتي، إذ تم تقديم المساعدة لـ 95 أسرة في مراكز الإيواء بولاية الجزيرة و2500 أسرة نزحت إلى مدينة واد مدني في الولاية ذاتها.

ولفت إلى أنه يتابع بالتنسيق مع بعثته التمثيلية في السودان تداعيات الأزمة الإنسانية هناك وينسق مع شركائه الدوليين لتوفير المساعدات العاجلة، كما يستعد للتدخل لإغاثة اللاجئين السودانيين في تشاد عبر تقديم الخدمات العاجلة من المواد الغذائية وغير الغذائية في مخيمات اللاجئين والتي قد يستفيد منها نحو 5 آلاف شخص.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.