السلطات البحرينية توقف اجتماعا حول التطبيع مع إسرائيل

المنامة – خليج 24

أغلقت الحكومة البحرينية اجتماعا عبر الإنترنت، يناقش تطبيع الدولة الخليجية للعلاقات مع إسرائيل، بعد دقائق فقط من إطلاقها.

وكشفت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني، القائم بالحدث، عن تلقيها مكالمة هاتفية يوم السبت من الجهات الأمنية تأمرها بوقف البث المباشر للحدث “بدون مناقشات”.

وهو ما اضطر المضيفة هديل كمال الدين إلى مقاطعة أحد المتحدثين قائلة إنها تلقت للتو مكالمة هاتفية من “هيئات رسمية” لإلغاء الحدث.

وكان المشاركون في الحدث باحثون من جنسيان مختلفة، وهي السعودية، والعمانية، والكويتية، والبحرينية، الفلسطينية.

وتم التخطيط للندوة لمناقشة “مخاطر” تطبيع دول الخليج مع إسرائيل وتم بثها مباشرة على موقع يوتيوب.

وقال إبراهيم كمال الدين، رئيس فرع البحرين لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS)، أن المسؤولين البحرينيين أصروا على إيقاف الندوة، قائلين أنه ليس لديهم تصريح وأن الأجانب وغير المحليين الناس يشاركون فيه.

وأضاف: ” BDS البحرين، المنسق المشارك للندوة، سبق لها أن عقدت عدة اجتماعات وفعاليات بدون تصاريح حول موضوع المقاطعة والتطبيع مع إسرائيل.

وتابع: “ليس للبحرين علاقات رسمية مع إسرائيل، ولا دول مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان، وقعت دولتان عربيتان فقط، الأردن ومصر، معاهدات سلام مع إسرائيل.

وقال خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، “لتايمز أوف إسرائيل”، معلقا على الحدث إن “إسرائيل دولة في المنطقة … وهي موجودة لتبقى بالطبع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.