عودة موظفو وزارة الرياضة السعودية للعمل وسط إجراءات احترازية

الرياض – خليج24

عاد موظفو وزارة الرياضة السعودية يوم الأحد للعمل من جديد في مقر الوزارة بمختلف مكاتبها بمدن ومحافظات المملكة بالنسب التي حددتها الجهات المعنية، تماشيا مع القرار الصادر بالرفع الجزئي للحظر المفروض على مدن السعودية، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطبق الموظفون الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية اللازمة على جميع الموظفين والموظفات العاملين في الوزارة من قياس لدرجة الحرارة, وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بينهم في المكاتب والممرات والمصاعد, وكذلك تطبيق الحد الأدنى في الاجتماعات.

وخلال الفترة السابقة عملت الوزارة وبشكل دائم على تعقيم وتطهير كافة المكاتب الخاصة بالموظفين والموظفات, وكذلك قاعات الاجتماعات ودورات المياه وسجادة الصلاة, إضافة إلى طباعة دليل إرشادي يحمل تفاصيل متعددة تختص بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، تم إرسالها لكافة الموظفين والموظفات حفاظاً على سلامة وصحة الجميع في الوزارة.

وسبق وأن طلبت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية من الأندية تعليق تدريباتها بشكل مؤقت، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت إيقاف النشاط الرياضي في السعودية وكذلك الأندية الرياضية الخاصة حتى إشعار آخر احترازاً من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق قررت وزارة الرياضة في المملكة تعليق الحضور الجماهيري في كافة الألعاب الرياضية حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان الوزارة: تابعت وزارة الرياضة في المملكة باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية مستجدات تفشي فيروس كورونا المستجد في أغلب دول العالم، وبناء على التدابير الواقعة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لهذا الفيروس فقد تقرر تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات والمسابقات الرياضية في كافة الألعاب اعتبارا من يوم السبت السابع من مارس حتى إشعار آخر على أن تتم مراجعة القرار بشكل مستمر مع الجهات ذات العلاقة.

وأضافت الهيئة بأنها زادت بالتنسيق مع الأندية التي ستلعب يوم السبت لاسترجاع قيمة التذاكر المدفوعة وإيجاد الآلية لمناسبة لذلك.

جدير بالذكر أن رئيس حكومة إيطاليا جوسيبي كونتي أعلن إلغاء الحضور الجماهيري في كافة الألعاب المحلية حتى أبريل المقبل، وهو ما قامت به رابطة الدوري الإماراتي في وقت سابق.

 

قد يهمك

تحديد الموعد المبدئي لعودة الدوري السعودي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.