مسؤولو الحج يتفحصون اكتمال واستعداد الأعمال والمشاريع الخاصة بالحج

عقدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أول اجتماع متابعة للتأكد من اكتمال واستعداد الأعمال والمشاريع الخاصة بالحج.

وناقش المشاركون في الاجتماع احتياجات مرافق الوزارة في المشاعر المقدسة وأبرز المشاريع المنفذة وأعمال شركات الصيانة والتشغيل.

كما تمت مناقشة البرامج التوعوية والإرشادية المقدمة للحجاج خلال موسم الحج ، بما في ذلك واجبات الدعاة والمترجمين واستعدادات الوزارة لتنفيذ برنامج خدمة ضيوف الله لحجاج بيت الله الحرام.

مع عودة الحجاج بكامل طاقتهم بعد تفشي الوباء ، قال سليمان الخميس ، عضو وممثل الوزارة ، إن اللجنة اطلعت على عمل جميع اللجان الأخرى العاملة خلال موسم الحج لهذا الموسم.

قام أحمد سندي ، رئيس مجلس إدارة شركة حجاج أفريقيا غير العرب ، بجولة ميدانية في الموقع لتفقد الاستعدادات الخاصة بمراكز خدمة الشركة.

واطلع سندي على البرامج والخدمات التي سيتم تقديمها خلال موسم حج هذا العام. وتضمنت الجولة افتتاح مركز الخدمة 14 الذي يحتوي على متحف صغير عن الحج والخدمات المقدمة للحجاج.

ويسلط الضوء على صور الجهود التي بذلتها الحكومة لضمان راحة الحجاج وأنظمة النقل القديمة المستخدمة في الماضي أثناء رحلة الحج والمرافق الخدمية والتطور السريع الذي شهدته المملكة.

كما يعرض المتحف وثائق عن تاريخ الطوافة ، والمشاعر المقدسة بين الماضي والحاضر ، ومجموعة من الكتب والموسوعات العلمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.