الدحيل يتوج بلقب الدوري القطري في الجولة الأخيرة

توج نادي الدحيل بلقب دوري نجوم قطر “QNB” بفوزه في الجولة الـ22 والأخيرة على الشمال بنتيجة 5-2.

وبذلك استعاد الدحيل لقبه الضائع في الموسم الماضي، ويحقق لقبه الثامن بالمسابقة في موسم لم يكشف عن أسراره سوى في الجولة الختامية.

وبدأ لاعبو الدحيل المباراة الختامية بقوة وسجلوا في الدقيقة الثامنة عبر للاعب المعز علي قبل أن يتبعه الكيني مايكل أولونجا بثلاثية سريعة في الدقائق (26 و31و35) منهيًا الأمور في الشوط الأول من المواجهة.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن الأرجنتيني ماتياس ناني من تقليص الفارق للشمال بتسجيله هدفًا من ركلة جزاء عند الدقيقة (46).

ثم عاد أولونجا ويسجل الخامس والرابع له في المواجهة عند الدقيقة (52)، بينما سجل مصطفى مشعل هدف الشمال الثاني في الدقيقة (90+4).

ورفع أولونجا رصيده من الأهداف إلى 22 متربعًا على صدارة ترتيب هدافي الدوري القطري لموسم 2022-23، ومتقدمًا على السوري عمر السومة أقرب ملاحقيه وصاحب الـ19 هدفًا.

وحسم الدحيل لقب الدوري بوصوله إلى النقطة 51 متقدمًا على العربي الوصيف بفارق نقطتين، فيما تراجع الشمال إلى المركز الـ11 (قبل الأخير) ما سيضطره للعب مباراة فاصلة لتفادي الهبوط مع صاحب المركز الثاني من دوري الدرجة الثانية.

وضمن العربي المركز الثاني وكذلك المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل مباشرة من دور المجموعات، إثر فوزه الصعب على مضيفه السد بنتيجة 1-2.

وسجل عبدالله معرفية الهدف الأول للعربي عند الدقيقة الثانية من عمر المواجهة، قبل أن يظهر السومة في الدقيقة (55) ليضيف الهدف الثاني مستغلًا تمريرة حاسمة من يوسف مفتاح، بينما سجل الجزائري بغداد بونجاح هدف السد الوحيد في الدقيقة (90+3).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.