وزير الداخلية السعودي يشيد بجهود المسؤولين وقوات الأمن خلال موسم الحج

أشاد وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف يوم الجمعة بجهود المسؤولين وقوات الأمن المشاركين في جهود تأمين موسم الحج هذا العام، ونقل تحيات الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لموظفي الوزارة ورئاسة أمن الدولة والقوات العسكرية المشاركة في الجهود الأمنية للحج.

ونقل الأمير عبد العزيز، الذي يشغل أيضًا رئيس اللجنة العليا للحج، تهاني الملك وولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك ولنجاح الخطط الأمنية والتنظيمية التي ساهمت في المحافظة على أمن وسلامة الحجاج.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن تصريحاته جاءت خلال اجتماع عقده في مقر الوزارة بمكة المكرمة مع كبار المسؤولين وقادة القطاعات الأمنية وقوات الحج، والقوات الداعمة من القطاعات والوكالات العسكرية والأمنية.

وشدد الأمير عبد العزيز على أهمية التقنيات المتطورة في دعم القوات الأمنية في أداء واجباتهم خلال موسم الحج، مشيدًا بالتقدم المحرز في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي هذا العام، مما ساهم في تحسين جودة الأداء الميداني، وأكد أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي سيستمر في التوسع في السنوات القادمة.

وأضاف وزير الداخلية أن العمل المتكامل بين جميع القطاعات العسكرية والأمنية ساهم بشكل كبير في نجاح خطة الأمن الخاصة بالحج، حيث عاد عدد الحجاج إلى مستوياته قبل جائحة كوفيد-19.

وفي خلال الاجتماع، أشار مدير الأمن العام الفريق أول الركن محمد البسامي إلى أن القطاعات الأمنية المشاركة كانت حريصة على بذل كل الجهود لضمان نجاح الخطط الأمنية بالتكامل مع جميع الأطراف، وحققت نتائج إيجابية.

وأضاف أن أحد أهم المكتسبات في موسم الحج هذا العام كان استخدام التقنية الذكاء الاصطناعي في إدارة وتنظيم الحشود في المسجد الحرام والمواقع المقدسة، مما ساعد في المحافظة على أمن وسلامة الحجاج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.